الدولي السوري “أياز عثمان” ينتقل إلى الدوري التركي

اللاعب السوري آياز عثمان

“أياز” لـ سناك سوري: أستغرب عدم دعوتي للمنتخب.. والعرض التركي هو الأفضل

سناك سوري-عبد العظيم العبد الله

أبدى اللاعب السوري “آياز عثمان” استغراباً من عدم دعوته إلى تشكيلة المنتخب الوطني، مؤكداً أنه قبل عرضاً مقدماً له من نادي “Adana Dmir spor” التركي، بعد أن وجده الأنسب من بين عدة عروض أوروبية وعربية.

وفي حديث خاص مع “سناك سوري”، قال “عثمان” إنه لا يعلم لماذا لم تتم دعوته إلى منتخب بلاده، مضيفاً: «ليست هناك أسباب واضحة من قبل الجهازين الإداري والفني، ودائماً ما كانت ألبي الدعوة بروح وحماس ومسؤولية حتى على حساب التزاماتي مع النادي الألماني ومسابقاته، ومع ذلك كلي أمل أن أمثل منتخب بلادي مثل البقية، ومازلت أنتظر مثل البقية أن أجد جواباً ورداً جريئاً وصريحاً لغيابي عن تشكيلة المنتخب».

عدم دعوة “عثمان” للمنتخب السوري، أثار صدمة كبيرة لوالده “حسين” الذي قال أنه وجد «تناقضاً كبيراً لدى المدرب بهذا الخصوص، فالمدرب الحالي أكّد لنا وفي أكثر من مناسبة، بأن آياز هو اللاعب الجوكر بصفوف المنتخب، والاعتماد عليه كبير، ويصعب على المدرب الاستغناء عنه، حتى أنه لم يقبل اعتذار آياز عن لقاء الإمارات الأخير، في النهاية كانت هديتنا الصدمة والدهشة والغرابة في غياب آياز بل تغيّيبه، لا نملك المبررات وربما المدرب أيضاً لا يعرفها».

اقرأ أيضاً: “آياز عثمان” لـ”سناك سوري”: جاهز لبطولة الصداقة الدولية والتفاؤل كبير مع الكابتن “فجر”

النادي التركي يضم “آياز عثمان” كصانع ألعاب

يؤكد “عثمان” في معرض حديثه عن أسباب تفضيله عرض النادي التركي أن «أحد أهم رجال الأعمال على مستوى آسيا يشرف على النادي التركي، وقد جلب عدة أسماء مهمة للفريق من البرازيل “أندرسو” ولاعبين من روسيا وألمانيا على مستوى عالي».

ويضيف:«يسعى النادي لتطوير فريق كرة القدم ولديه طموحات أوروبية، سأخوض تجربة معهم لمدة عام ومن الممكن أن أستمر في حال كانت الأمور على مايرام».

يذكر أن “آياز عثمان” شارك مع منتخبنا في النهائيات الأسيوية السابقة وقدم أداءً لافتاً، وحظي باحترام وتقدير الجمهور السوري نظراً للانتماء العالي الذي أظهره لقميص المنتخب.

اقرأ أيضاً: “محمد” و”أياز”.. لم يعيشا في “سوريا” لكنها عاشت فيهما!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع