شباب ومجتمع

الختيار في قبضة الأمن بعد عشرات عمليات التهريب إلى سوريا

60 عملية سرقة سيارات إلى سوريا ونهب مجوهرات من بيروت

نشرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني اليوم بياناً قالت فيه أنها ألقت القبض على شخص ملقّب بـ”الختيار” يعمل كصلة وصل بين عصابات سرقة السيارات في “سوريا” و”لبنان”.

سناك سوري _ متابعات

وأوضح البيان أن المتهم يجنّد أشخاصاً لصالح عصابات السرقة ويدير التنسيق بينها لتصريف السيارات المسروقة وتأمين تهريبها إلى خارج “لبنان”، لافتاً إلى أنه تم في يوم 7 كانون الأول 2021 توقيف أحد معاوني “الختيار” الأساسيين في محلة “المطار” ويدعى “ح.ع” وهو لبناني من مواليد 1989.

وقام مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية بمداهمة مكان وجود “الختيار” في حي “السّلم” وهو لبناني من مواليد 1966 وقد اعترف خلال التحقيق بارتكاب أكثر من 60 عملية سرقة وتهريب ونقل سيارات من “بيروت” و”جبل لبنان” إلى “سوريا” لقاء مبالغ مالية.

وفي عملية متزامنة ألقى عناصر المكتب القبض في 20 كانون الأول الماضي على عدد من أفراد العصابة في “طبرجا” و”طرابلس” وهم فتاتان لبنانيتان ورجلان سوريان، وعثر داخل منزل أحد أفراد العصابة على مسروقات من السيارات ومبالغ كبيرة بالعملات المحلية والأجنبية وكميات من المجوهرات تبيّن أنها سرقت سابقاً من محل لبيع المجوهرات في شارع “الحمراء” بالعاصمة اللبنانية، فيما تم ضبط المسروقات وإعادة الذهب لمالكه بحسب البيان.

يذكر أن الأجهزة الأمنية السورية ألقت أمس القبض على عصابة تزوير بيانات لسيارات أوروبية دخلت خلال سيطرة الفصائل المسلحة على “درعا” إضافة إلى بيعها لأحد أفراد العصابة بوكالات مزورة.

اقرأ أيضاً: درعا: القبض على عصابة تزوير ملكية سيارات مهربة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
P