“الحماصنة” يزيلون نصب (I love Homs) لأنه بلا نجوم!

يا جماعة كان فيكم تحطوا نجمتين … صعبة يعني؟؟

سناك سوري-حمص

بعد ساعات قليلة على تثبيت النصب المسمى (I love Homs)، في مدينة “حمص” أسوة بغيرها من المحافظات التي سبقتها  كدمشق واللاذقية، ( وما حدا أحسن من حدا)، تمت إزالة النصب، لأن القائمين عليه نسوا وضع النجمتين الخضراوين اللتان تميزان علم سوريا عن علم اليمن، بحسب المتداول عبر الفيسبوك. (نهفات الحماصنة ما حدا بيسبقهم فيها ).

“الحماصنة” المشهورين بحسهم الفكاهي تفاعلوا مع الحدث بطريقة كوميدية كعادتهم، فقد علقت “مروة”: « اليمن في قلب حمص ..»، أما “أبو الحسن” فرأى أن المعنيين ينقلون النصب كل يوم «إلى شارع مشان العالم تتصور جنبا وليس بسبب العلم، والشهر القادم سيعرضونها في مدخل حلب لأن حلب تابعة لحمص».

“لين” طالبتهم بتركها لبينما يتسنى لها التصوير بجانبها، أما “حسام” فقد جزم بوجود من «عفش النجمتين»، “نهاد” رأت أن «حمص منورة بأهلها وما بدها نجوم والدليل عطول مافي كهربا، نورنا كافي».
“سحر” رأت بأنو «حاجتنا ساعتين شو الشغلة  للشبع»، بينما تساءل الكثيرون عن سبب عدم وضع النجمتين بدلا من إزالة النصب بعد التكلف بتركيبه؟.

يذكر أنه من غير المنطقي إزالة الكلمات لعدم وجود النجمتين فبسهولة يمكن إضافتها بعد التركيب كما حدث سابقاً في “اللاذقية”، ولم يتثنّ لـ”سناك سوري” التحقق من سبب إزالة الكلمات الثلاث.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع