الحكومة تُعيد تشديد الإجراءات الوقائية لكبح كورونا.. وحالتي وفاة بالسلمية

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

رئيس وزراء السويد في الحجر الصحي.. والجزائر تعلن حالة الطوارئ

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الصحة” عن ارتفاع المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 6102 حالة إيجابية منها 309 حالة وفاة جراء الإصابة بالعدوى.

في سياق ثانٍ، سجلت مناطق “الجزيرة” حصيلة جديدة للمصابين بالوباء بلغت 237 إصابة بينما بلغت الإصابات الجديدة المعلنة في مناطق “الشمال السوري” 328 حالة.

اقرأ أيضاً: حصيلة ضحايا كورونا بسوريا 5888 إصابة.. و300 وفاة بإيطاليا

في سياق مكافحة وباء كورونا، أعاد الفريق الحكومي المعني بالتصدي لكورونا تشديد الإجراءات الوقائية للتصدي للفيروس، في حين كشف مصدر طبي عن حالتي وفاة بكورونا في “السلمية” بمحافظة “حماه”.

على المستوى العالمي، بدأ “رئيس الوزراء السويدي” “ستيفان لوفن” عزلاً ذاتياً بسبب فيروس كورونا، في حين أعلنت “الحكومة الجزائرية” خطة طارئة لاحتواء وباء كورونا،

كما سجلت “أوروبا” أكثر من 300 ألف وفاة بسبب كوفيد19 فيما أدت العدوى الوبائية إلى إصابة 127 ألف شخص و1149 حالة وفاة جديدة في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: مع عودة كورونا.. عقوبات أوروبية على الكهرباء والنفط والصحة!

الصحة: ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا إلى 309 وفيات

أعلنت “وزارة الصحة” في بيان نشرته عبر مواقع التواصل تسجيل 4 وفيات و62 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة ضحايا الوباء إلى 309 وفيات و6102 إصابة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه تم شفاء 59 حالة من الإصابات المسجلة بالفيروس ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 2254.

وتوزعت الوفيات على حالتين في حمص وحالة واحدة في كل من دمشق واللاذقية فيما توزعت الإصابات على 28 في حمص 12 في درعا 7 في طرطوس 5 في حلب 5 في دمشق 3 في حماه 2 في اللاذقية.

إعلان 237 حالة إيجابية في الجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك” تسجيل 237 حالة إصابة جديدة بكورونا، وشفاء 27 شخص من المرض مع تسجيل 3 حالات وفاة،

عدد المصابين الكلي بفيروس كورونا في مناطق “الجزيرة” بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 5484 حالة منها 130 حالة وفاة و798 حالة شفاء.

الإصابات في الشمال ترتفع إلى 7828 حالة

أفادت البيانات الإحصائية حول وباء كورونا في مناطق “الشمال السوري” تسجيل 328 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح العدد الكلي 7828 حالة إيجابية وتسجيل 45 حالة تعافي من المرض ليصل العدد الكلي لحالات الشفاء المعلنة إلى 2882 حالة.

اقرأ أيضاً: 399 إصابة بكورونا في مدارس سوريا.. ووباء جديد منشأه اسبانيا

حالتي وفاة بالسلمية في حماه

كشف مصدر طبّي في “مشفى الشهيد اللواء قيس حبيب الوطني” في “سلمية” بـ”حماه” عن وفاة شخصين في المدينة بفيروس كورونا اليوم، بحسب صحيفة “الوطن”.

الحكومة السورية تُعيد تشديد الإجراءات الوقائية لكبح كورونا

أكد الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا برئاسة “حسين عرنوس” رئيس “مجلس الوزراء” على جميع الوزارات التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية وفرض ارتداء الكمامات على العاملين والمراجعين ومواصلة عمليات التعقيم وتحقيق التباعد المكاني في أماكن العمل ووسائط النقل الجماعي والمطاعم والمتنزهات والحفاظ على نسب الإشغال المعتمدة فيها وتشديد العقوبات بحق المنشآت المخالفة.

اقرأ أيضاً: وفيات كورونا في سوريا تتجاوز 301 حالة.. و4658 إصابة بالأردن

رئيس وزراء السويد يدخل الحجر الصحي

أعلن “رئيس الوزراء السويدي” ستيفان لوفن، عبر صفحته في “فيسبوك” أنه فرض على نفسه حجراً صحياً بعدما تبين أنه تواجد في نفس المكان مع شخص مصاب بفيروس كورونا.

ويأتي إعلان لوفن في مرحلة تشهد فيها السويد ارتفاعاً في عدد الإصابات المسجلة يومياً، فيما تجاوز عدد الوفيات عتبة 6000 منذ بدء انتشار الوباء بداية العام الحالي.

اقرأ أيضاً: طبيب : فقدان حاستي الشم والتذوق مرتبط بالمراحل الأخيرة لكورونا

الحكومة الجزائرية تعلن خطة طارئة لاحتواء وباء

أعلنت الحكومة الجزائرية خطة طارئة لمحاصرة وباء كورونا مع احتمال العودة إلى الحجر في مناطق محدّدة، بعد تسجيل ارتفاع الإصابات في الأسبوعين الأخيرين، بحسب موقع قناة “يورونيوز”.

وتنص خطة الحكومة على “تعزيز تدابير الوقاية في جوانبها الـمتعلقة بالصحة والسلامة ووضع استراتيجية اتصال أكثر فعالية وتحسيس أقوى للـمواطنين” وأخير “التطبيق الصارم للتدابير القانونية القسرية”، ومنع تنظيم الـملتقيات أو الندوات أو الاجتماعات إلى غاية إشعار آخر، تحت طائلة العقوبة للمخالفين بالسجن والغرامة المالية.

وبحسب “وزارة الصحة”، سجلت الجزائر التي يقطنها 44 مليون نسمة نحو 60 ألف إصابة بالوباء منذ أول حالة في شباط منهم نحو 20 ألف وفاة.

أكثر من 300 ألف وفاة في أوروبا جراء فيروس كورونا

سجّلت أوروبا أكثر من 300 ألف وفاة بفيروس كورونا المستجد، حسب تعداد أجرته وكالة “فرانس برس” استناداً إلى بيانات السلطات الصحية.

وتعدّ أوروبا المنطقة الثانية في العالم الأكثر تضرراً لناحية الوفيات، مع تسجيلها 300,688 وفاة، فيما سجلت أميركا اللاتينية والكاريبي 408,841 وفاة.

أمريكا تسجل 127 ألف إصابة و1149 وفاة بكورونا

أفادت وكالات أنباء أن حصيلة الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا في “الولايات المتحدة” ارتفعت إلى 9727345 حالة، بعد تسجيل 127021 حالة إصابة جديدة، كما ارتفعت الوفيات إلى 236025 حالة بعد تسجيل 1149 حالة وفاة جديدة.

اقرأ أيضاً: ضُعفاء المناعة والمصابون بأمراض مزمنة كيف يحمون أنفسهم من كورونا؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع