الحكومة تُعفي مسؤولين بسبب خلل مالي.. والوزير يكلف مديراً بمنصبين!

يتساءل مواطن “أمّي” كيف سيعالجون الخلل إن كلفوا مديراً بمنصبين وهل السر بتنظيم الوقت؟!

سناك سوري-متابعات

قال وزير الصناعة “زياد صباغ”، إن إعفاء مديري الإسمنت والنسيجية، تم بسبب وجود خلل مالي وإداري “متنوع” على مستوى بعض الشركات، (يعني هذا اسمو فساد ولا بس خلل؟!).

“صباغ”، أضاف في تصريحات نقلها الوطن أون لاين، أن أداء هاتين المؤسستين لم يكن على المستوى المطلوب، واعتبر أن «النتائج ليست مرتبطة بالمبيعات والأرباح».

كون الشركة رابحة، لا يعني أن أمورها بخير، بحسب “صباغ” معتبراً أن ذلك تقييم غير عادل، فالربح «مؤشر من عدة مؤشرات وأن عدم القدرة على معالجة الخلل هو خلل بحد ذاته»، (يعني شو المواطن ماقدر يفهم، فيه فساد ولا بس خلل؟!).

“صباغ” وجه تحذيراً غير مباشر لباقي مدراء المؤسسات التابعة لوزارته، بقوله إنه من المفترض أن يعالج الخلل فوراً في كل شركة، وأن «إعفاء مديري هاتين المؤسستين لا يعني أننا راضون عن أداء باقي المؤسسات، والرضا عن أداء العمل وعدم الرضا ليس شخصياً وإنما مرتبط بالعمل بعيداً عن أي محسوبيات»، (وهيك بلش التلميس عالراس، والمكالمات الهاتفية، تلفون الوزير والله أعلم حيكون مشغول كتير هاليومين).

اقرأ أيضاً: وزير الصناعة يُبرئ الفساد: ليس له علاقة!

أداء بعض المؤسسات مقبول، بينما أداء البعض الآخر دون الوسط، وفق “صباغ”، مضيفاً أنه «لا يمكن الحكم على المؤسسة بشكل كامل لأن الشركات متمايزة والجميع يعرف ما آل إليه حال الصناعة نظراً لظروف الحرب، فهناك شركات متوقفة وأخرى متعثرة لذلك فإن عملية التقييم وأساليب المعالجة فيها مختلفة لجهة التسويق أو الإنتاج»، (معقول ببلد إطلاق الأحكام ما قادرين يعملوا مقارنة وإحصائية يحكموا من خلالها؟).

المفارقة أن الوزير أصدر صباح اليوم الإثنين قراراً يقضي بتكليف المهندس “حارث مخلوف” مديراً للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية، إضافة إلى عمله الأصلي كمدير عام شركة نسيج “اللاذقية”، كما جاء في منشور رصده سناك سوري بصفحة الوزارة الرسمية بالفيسبوك، وهنا يتساءل مواطن “أمّي” (ما بيعرف يقرأ ولا يكتب)، كيف لمدير أن يترأس شركتين بهذا الحجم وينجح في مهامه الإدارية على أتم وجه، وكيف له أن يعالج الخلل، أم أن السر بتنظيم الوقت بطريقة مُثلى؟!.

وكان رئيس الحكومة “حسين عرنوس”، قد أصدر قراراً بإنهاء تكليف المهندس “نضال حسن عبد الفتاح”، بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات النسيجية، وقراراً آخر بإنهاء تكليف المهندس “محمد جابر ونوس” بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء، وفق منشور رصده سناك سوري في صفحة وزارة الصناعة السورية الرسمية بالفيسبوك.

اقرأ أيضاً: وزير الصناعة: أدخلنا المقصرين إلى السجن وآخرون سيدخلونه أيضاً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع