الرئيسيةسناك ساخنقرارات رسمية

الحكومة توافق على صرف أكثر من 605 مليون ليرة مكافآت للانتخابات

رؤساء اللجان الانتخابية يحصلون على 10 ألاف والقضاة على 120

سناك سوري – دمشق

وافقت الحكومة على صرف أكثر من 605 مليون ليرة سورية لرؤساء وأعضاء اللجان المشكلة بموجب قانون الانتخابات العامة وذلك على شكل مكافآت مقابل جهودهم المبذولة خلال الانتخابات الرئاسية.

وبحسب القرار الذي اطلع عليه سناك سوري فإن رئيس لجنة الانتخاب يحصل على 10 آلاف ليرة سورية، وأعضاء اللجنة 8 آلاف ليرة سورية، وعناصر المؤازرة 5 آلاف ليرة سورية لكل واحد منهم، وتصرف مكافآتهم بقرار من المحافظ.

سناك سوري أجرى عملية حسابية للمبلغ الممنوح فقط لأعضاء اللجان الانتخابية، حيث بلغ عدد المراكز الانتخابية في “سوريا” 12102 مركز موزّعين على جميع المحافظات السورية، وفي كل مركز تواجد رئيس وعضوي لجان و4 عناصر مؤازرة، وبذلك يكون المبلغ الممنوح لرؤساء المراكز 121 مليون و20 ألف ليرة سورية، ولأعضاء اللجان 193 مليون و632 ألف ليرة سورية، ولعناصر المؤازرة 242 مليون و40 ألف ليرة سورية، بمجموع يفوق 605 ملايين ليرة سورية.

كما نص القرار في المادة الأولى منه على منح رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات مبلغ 120 ألف ليرة سورية، وأعضاء اللجنة 80 ألف ليرة سورية لكل واحد منهم، كما ينطبق على أعضاء اللجنة الاحتياطيين ما ينطبق على الأصلاء بموجب كتاب من رئيس اللجنة القضائية العليا.

اقرأ أيضاً: كلمة الرئيس السوري بشار الأسد بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية 2021 

ويصرف لمن تستعين بهم اللجنة القضائية العليا مكافأة باقتراح من رئيس اللجنة بموجب كتاب من قبله على ألا يتجاوز المبلغ المصروف لكل عضو 40 ألف ليرة سورية.

أما اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات منح رئيسها وأعضائها 60 ألف ليرة سورية، ويصرف لمن تستعين بهم اللجنة مكافأة باقتراح رئيسها بموجب كتاب من قبله على ألا يتجاوز المبلغ المصروف لكل شخص 30 ألف ليرة سورية، وصرفت المكافآت للجنتين بقرار من وزير الداخلية.

وأضاف القرار أنه يجوز بقرار من وزير الداخلية صرف مكافأة للعاملين في الوزارة والجهات العامة الأخرى من غير المشمولين بأحكام المادة الأولى من هذا القرار ووفق الجهود المبذولة من قبلهم، وذلك بشرط ألا يتجاوز مبلغ المكافأة ما يصرف لرئيس اللجنة القضائية الفرعية.

ويجوز صرف مكافأة للعاملين المفرزين الذين ساهموا بإنجاز العمليات الانتخابية بقرار من المحافظ بشرط ألا يتجاوز المبلغ ما يصرف لرئيس اللجنة القضائية الفرعية، وهذه النفقة المذكورة تصرف من الاعتمادات المخصصة للانتخابات من الموازنة الجارية لوزارة الداخلية.

اقرأ أيضاً: خلال الانتخابات.. وزراء يعدون بمرحلة قادمة مستقرة وتحقيق نصر جديد 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى