الحكومة تسمح للمداجن الكبيرة باستيراد المازوت

جخ عزيزي الفروج… هي استوردنالك مازوت لراحتك

سناك سوري – متابعات

أسوة بالمؤسسات الصناعية سمح مجلس الوزراء خلال توصية أقرها في اجتماعه اليوم لأصحاب المؤسسات ذات الإنتاجية العالية باستيراد المازوت لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدور القرار.

قرار السماح جاء وفقاً لما نقلته صفحة رئاسة الحكومة على فيس بوك بناء على مقترح خاص من اللجنة الاقتصادية المرفوع من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالسماح لمربي الدواجن أصحاب المنشآت ذات الإنتاجية العالية باستيراد مادة المازوت ولمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدور هذه التوصية وذلك أسوة بالمؤسسات الصناعية لمواجهة العقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب السوري.

القرار حدد ضرورة أن تتم عملية الاستيراد وفقاً للشروط والضوابط التي تضعها وزارات “الزراعة والإصلاح الزراعي-النفط والثروة المعدنية-الاقتصاد والتجارة الخارجية” بغية تلبية حاجة المنشآت ذات الطاقات الإنتاجية العالية من مادة المازوت لضمان استمرارية عملها.

اقرأ أيضاً: العقوبات الأمريكية تطال حتى الدجاج في “سوريا”

قرار استيراد المازوت لصالح مربي الدواجن خطوة ذات حدين فالمربي سيتمكن من إتمام عمله وستعيش دجاجاته بسلام وتنعم بالدفء (مع انه الشتوية خلصت) لكن السؤال هل سيؤثر قرار الاستيراد على رفع سعر اللحمة البيضاء التي لايتذوقها ذوو الدخل المحدود في هذه الأيام إلا مع الراتب.

يشار إلى أن رئاسة مجلس الوزراء السوري أصدرت في وقت سابق قراراً يسمح لغرف الصناعة والصناعيين باستيراد مادتي الفيول والمازوت براً وبحراً لمدة ثلاثة أشهر، وذلك في إطار السياسة الحكومية لمواجهة العقوبات الغربية والالتفاف حولها.

اقرأ أيضاً: لمواجهة العقوبات الاقتصادية.. الحكومة تسمح باستيراد المشتقات النفطية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع