الحكم مهند دبا: ركلة جزاء الوثبة صحيحة وأستغرب موقف الحكم

الخطأ المحتسب ضربة جزاء للوثبة - انترنت

دبا: حكم الساحة أثبت أنه لا يستحق قيادة مباريات هامة

سناك سوري- ناصر بكار

قال الحكم الدولي السابق “مهند دبا” بأن ركلة الجزاء التي احتسبت لـ”الوثبة” على حساب “الساحل” في بطولة كأس الجمهورية اليوم هي ركلة صحيحة وواضحة.

وأضاف “دبا” في حديثه لـ سناك سوري «قام مدافع نادي “الساحل” بعملية المسك والشد على مهاجم المنافس لاعب “الوثبة” وحدث ذلك داخل منطقة الجزاء، وأشار للخطأ الحكم المساعد وبعد المشاورة مع حكم الساحة تم الإعلان عن الركلة وهي صحيحة وواضحة».

واعتبر “دبا” أن «الحالة كانت واضحة وسهلة للغاية وأمر كارثي ألا تحتسب مثل هذه الحالة كركلة جزاء» مضيفاً أنه استغرب من حكم الساحة “محمد شحادة” عدم رؤيته للحالة وتكرر عدم رؤيته عندما أشار الحكم المساعد للخطأ.

وبحسب الحكم السابق :«بعد أداء حكم الساحة في هذه المباراة تبين بأنّه لا يستحق أن يقود مباريات على مستوى عالي، تم منحه الثقة ولم ينجح من وجهة نظري»، مبيناً أن « لجنة الحكام تخطئ بأمر تعيين الحكام لقيادة المباريات، يجب الالتفات لهذا الأمر لأن الجدل التحكيمي يتكرر كثيراً عند كل مباراة» على حد قوله.

يذكر أن لاعب “الوثبة” “سعد أحمد” نجح في ترجمة ضربة الجزاء إلى هدف قاد الفريق إلى التأهل لدور الربع النهائي ببطولة كأس الجمهورية، فيما أثارت الضربة المحتسبة في الدقيقة الأخيرة من وقت المباراة الأصلي اعتراضات لاعبي وكادر نادي “الساحل”.

اقرأ أيضاً:الوحدة يبلغ ربع نهائي الكأس ومارديكيان يقود حطين للفوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع