الحكم على أمريكية بالسجن بتهمة تمويل داعش

سامنثا الحساني _ انترنت

سامنثا الحساني أرملة قناص داعش: خدعني للذهاب إلى سوريا

سناك سوري _ متابعات

أصدرت محكمة أمريكية حكماً بالسجن لمدة 6 سنوات ونصف والمراقبة لمدة 3 سنوات على المواطنة الأمريكية “سامنثا الحساني” بتهمة تمويل جماعات متطرفة في “سوريا”.

وذكر موقع “ساوثبيند تريبيون” الأمريكي أن “الحساني” البالغة من العمر 35 عاماً، اعترفت بتمويل الإرهاب خلال فترة تواجدها في “سوريا” مع زوجها، الذي كان قناصاً في صفوف تنظيم “داعش” وأودت إحدى الغارات الجوية على “الرقة” بحياته.

واعترفت “الحساني” بحسب المصدر أنها قدّمت المال لاثنين على الأقل من عناصر “داعش”، لكنها قالت أن زوجها خدعها في الذهاب إلى “سوريا”، فيما تم إيداع أطفالها الأربعة في إدارة خدمات الأطفال بولاية “إنديانا” حتى انتهاء فترة سجنها.

اقرأ أيضاً:محكمة تسمح بعودة عروس داعش من سوريا إلى بريطانيا

وألقى عناصر “قسد” القبض على “الحساني” عام 2018 حين تم نقلها آنذاك إلى “الولايات المتحدة” لتقديمها للمحاكمة، وقالت آنذاك في لقاء مع قناة “بي بي إس” الأمريكية أن زوجها “موسى الحساني” أخذ العائلة إلى “تركيا” عام 2015 على أنها رحلة ترفيهية، إلا أنه قام بعد ذلك بإجبارهم على عبور الحدود إلى “سوريا” حيث انضم إلى صفوف “داعش”.

يذكر أن “الولايات المتحدة” وعدة دول أوروبية ترفض استعادة مواطنيها من الذين انضموا إلى صفوف “داعش” سابقاً والذين لا يزال الكثيرون منهم محتجزين في سجون ومخيمات الجزيرة السورية الخاضعة لسيطرة “قسد”.

اقرأ أيضاً:الدول الغربية ترفض عودة مواطنيها “الجهاديين” المعتقلين في “سوريا”!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع