الحسكة: فصل طالب بشكل نهائي من الجامعة بسبب فيسبوك

جامعة الفرات-انترنت

مصدر في جامعة “الفرات” لـ”سناك سوري”: الطالب أساء للكلية ونأمل ألا نكون قد ظلمناه

سناك سوري-خاص

أكد مصدر مسؤول في فرع جامعة “الفرات” بمحافظة “الحسكة”، لـ”سناك سوري”، صحة القرار المتداول حول فصل أحد الطلاب بشكل نهائي من كلية الحقوق في الجامعة، بسبب التشهير بالكلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، قال إنهم تعاملوا مع الطالب بمنتهى المهنية، إلا أنه تعامل معهم بطريقة غير لائقة أبداً، قبل أن يبدأ التهديد والصراخ، مضيفاً: «قلنا له إذا كنت تملك وثائق عن فساد الكلية زودنا بها، إلا أنه قال لنا إنه لا يملكها».

اتخاذ قرار بالفصل النهائي من الجامعة، أتى ليكون الطالب “عبرة للغير”، وفق المصدر، الذي أمل أن لا يكونوا قد ظلموا الطالب المذكور.

اقرأ أيضاً: رئيس جامعة الفرات لـ سناك سوري: 20 ألف طالب عادوا إلى كلياتهم

يعتبر هذا الإشكال الثاني من نوعه في الجامعة المذكورة خلال مدة قصيرة، بعد حادثة الاعتداء على نائبة عميد كلية الزراعة في جامعة “الفرات” بمدينة “الحسكة”، “هيام المصري”، التي تقول إن أحد الطلاب ضربها، لأنها حاولت تطبيق القانون، في الوقت الذي ذكر ناشطون عبر السوشل ميديا، أن المسؤولة الجامعية تعرضت للضرب، جراء تصرفاتها ومنها تفتيشها إحدى الطالبات بطريقة محرجة أمام زملائها من الشباب داخل القاعة الامتحانية.

تلك الإشكالات توحي بوجود خلل واضح، في طريقة التعامل بين مسؤولي الجامعة وأساتذتها من جهة، وبين الطلاب أنفسهم، ما يفرض على الجميع، إعادة تقييم الواقع وتصحيحه.

يذكر أن قرار فصل طالب بشكل نهائي من جامعته، يعني حرمانه من مستقبله، فهل يستحق بوست فيسبوك، أو حتى معاملة سيئة من الطالب للكادر التدريسي، هذه العقوبة، في الوقت الذي يتعرض فيه الجميع لضغوط معيشية صعبة، أفرزتها الحرب والغلاء والعقوبات، أم من الممكن حلها بعقوبة أخف.

اقرأ أيضاً: الدكتورة هيام المصري: تعرضت للضرب المبرح في الجامعة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع