الحسكة.. سابقة تسجل لأول مرة في الانتخابات

الدعاية الانتخابية في الحسكة قبل انتخابات البرلمان

حمود الصباغ يتصدر الناجحين… قائمة البعث كاملة إلى مجلس الشعب

سناك سوري-الحسكة

أعلنت صفحة حزب البعث فوز قائمة الوحدة الوطنية بالحسكة كاملة إلى جانب المستقلين، “علاء الدين الحمد”، و”محمد ويس الشمام” فئة آ، و”حسين المسلط”، “عبد الحميد أسعد الضاهر” فئة ب.

وضمت قائمة الناجحين عن تحالف البعث “عبد الرحمن حسن خليل” من الحزب الشيوعي والذي يشغل منصب نقيب الأطباء البيطريين في المحافظة، وهو النائب السوري الكردي الوحيد عن محافظة الحسكة من أصل 11 مرشح سوري كردي تقدموا في هذه الانتخابات.

بالمقابل سُجل لأول مرة نجاح 3 مرشحين من عشيرة “الشرابين” هم “محمد الفلاج” (مدير ثقافة وعضو قيادة فرع حزب البعث سابق) من قائمة البعث، و”علاء الدين الحمد الرزيكو” ومحمد ويس الشمام” من المستقلين، وهي سابقة أن يتواجد 3 نواب من عشيرة واحدة ضمن الفائزين في الانتخابات البرلمانية بالمنطقة.

اقرأ أيضاً: رئيس الحكومة ومحافظ حلب يصفان الانتخابات بالعرس الوطني

قائمة الناجحين تضمنت أسماءاً كان يتوقع نجاحها مثل “حمودة الصباغ” الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس الشعب في الدورة السابقة، و”عبود الشواخ” المتواجد في المجلس منذ 3 دورات، ومثله “حسن السلومي” المتواجد في البرلمان منذ دورتين، و”نور دره” دورتين.

وضمت القائمة عدة أسماء جديدة مثل “خالد العطية”، “طلال الخليل”، “علي الجضعان”.

يذكر أن المرشحة لمجلس الشعب السوري عن محافظة “الحسكة”، ورئيسة حزب الشباب للبناء والتنمية “بروين ابراهيم” قد هاجمت حزب البعث الحاكم في سوريا متهمةً إياه بأنه إقصائي يرفض المشاركة ويتعامل وكأن الدولة السورية مزرعة له، وأضافت أن البعث لم يكتف بقائمته وقالت: «استكرتوا على المستقلين كرسيين بدكم تاخدوهم وتعطوهم لناسكم».

اقرأ أيضاً: بروين ابراهيم: الانتخابات عار وسوريا ليست مزرعة البعث

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع