الحرائق السورية تُلهب مشاعر فنانات عربيات.. كيف عبرن عن ذلك؟

ماذا قالت هيفاء وهبي وديانا حداد وسيرين عبد النور وأحلام عن حرائق الغابات في سوريا؟

سناك سوري – متابعات

شهدت “سوريا” خلال الأيام الماضية اندلاعاً لحرائق ضخمة أتت على مساحات واسعة من الأشجار والغابات ضمن امتداد رئة سوريا الطبيعية من منطقتي “الغاب” و”مصياف” في “حماه” وصولاً إلى “صلنفة” بـ”اللاذقية”، مؤذنةً بقدوم الخريف مبكراً لكن هذه المرة خريفاً بلون الرماد والاحتراق.

وسببت نيران الحرائق التي التهمت كل شيء أخضر ويابس مزيج من مشاعر الحزن والتعاطف لدى رواد موقع التواصل وبعض الفنانات العرب، معربين عن أمنياتهم بانتهاء أزمة الحرائق وحماية سوريا وشعبها.

ورصد موقع “سناك سوري” مواقف الفنانات من تلك الحرائق، حيث كتبت الفنانة اللبنانية “هيفاء وهبي” عبر حسابها بموقع التواصل “تويتر” «الله يحمي سوريا وشعبها من كل شر وتنطفي الحرائق بسرعة ما بدنا يا رب نسمع عن ضحايا حرام اللي صار فيهم من سنين لهلأ ما ارتاحوا الكوارث كتيرة ووجع الشعوب العربية واحد سوريا تحترق».

من جهتها، غردت الفنانة اللبنانية “ديانا حداد” عبر “تويتر”، قائلة «الله يحفظ سوريا الحبيبة وأهلها إخواننا الغاليين والله يفرجها عليهم يارب وعلى الجميع .. سوريا تحترق».

من ناحيتها، قالت الفنانة اللبنانية “سيرين عبد النور”، في تغريدة عبر حسابها «سوريا الحبيبية الله حاميكي انتي قوية قدام كل المصائب، يوم عنا ويوم عندكن وصلواتنا بتجمعنا الله يحمينا».

وكتبت الفنانة الإماراتية “أحلام” عبر صفحتها الشخصية في موقع التواصل “فيسبوك”، «اللهم اجعل النار برداً وسلاماً كما جعلتها برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم، اللهم إنا نستودعك سوريا الحبيبة فاحفظها يارب واحمهم».

اقرأ أيضاً: الحرائق تتجدد وتخرج عن السيطرة… والجيش يتدخل

واندلعت حرائق في الخمسة أيام الماضية في غابات ريف حماة الغربي، وخاصة في منطقة مصياف التي تحولت جبالها المحيطة إلى جرداء، لتمتد إلى غابات الشوح والأرز في صلنفة بريف اللاذقية عبر المنحدرات الشرقية الوعرة للجبال الساحلية، مقتربة من سهل الغاب.

وتمكنت فرق الإطفاء بمشاركة المئات من الأهالي وقوات من الجيش العربي السوري وحفظ النظام والشرطة من إخماد حريق اندلع أمس في حراج “عين حلاقيم” و”حزور” في “الريف الجنوبي لحماه” .

وأدت الحرائق إلى حدوث أضرار فادحة بالثروة الحراجية والمحميات البيئية وبعض منازل وممتلكات مزارعي سهل الغاب، ونفوق قطعان من الماعز والأبقار في المنطقة وتهجير أهالي المنطقة.

اقرأ أيضاً: وزير الزراعة: سنضع النقاط على الحروف بالتحقيقات حول الحرائق

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع