الجيش يتصدر الترتيب وحطين يحسم الديربي

مباراة سابقة بين حطين وتشرين _ انترنت

الكرامة يقتنص الفوز في الوقت القاتل

سناك سوري- ناصر بكار

اعتلى نادي “الجيش” صدارة الترتيب برصيد 33 نقطة بعد تغلّبه على مضيفه “الاتحاد” ، فيما حسم “حطين” ديربي “اللاذقية” وأبعد جاره “تشرين” عن الصدارة نحو المركز الثالث في أولى جولات مرحلة الإياب في الدوري السوري لكرة القدم.

وسجّل ثلاثية “الجيش”  “محمد الواكد” و “زيد غرير” و “محمد اللولو” في حين تراجع “الاتحاد” بعد الخسارة إلى المركز التاسع  بـ 16 نقطة.

أما “الكرامة” فنجح باقتناص الفوز في الوقت القاتل مواصلاً سعيه نحو الصدارة وحلّ في المركز الثاني بفارق نقطتين عن “الجيش”، حيث تمكن الأزرق الحمصي من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90 منهياً مواجهته مع “الحرجلة” بالفوز بهدفي “ميلاد حمد” مقابل هدف واحد لـ”الحرجلة” بتوقيع “عبد الرحمن موزة” ليعود الفريق القادم من “ريف دمشق” إلى المركز 11 بـ 14 نقطة.

في “اللاذقية” أنهى نادي “حطين” ديربي المدينة لصالحه على حساب “تشرين” بهدف دون مقابل سجّله اللاعب “مارديك مارديكيان”، ليصل “الحوت الأزرق” إلى النقطة 29 في المركز الرابع بينما تراجع “البحارة” للمركز الثالث عند النقطة 30 بعد أن كانوا في الصدارة.

ونجح “الشرطة” في التفوق على نظيره “الفتوة” متذيل الترتيب في الدقائق الأخيرة بنتيجة هدفين لهدف، وسجّل للشرطة “مازن علوان” و “عمر الترك” ولآزوري الدير “مازن عمارة”، ليصل “الشرطة” إلى المركز العاشر بـ 14 نقطة، في حين بقي “الفتوة” في المركز الأخير بـ 4 نقاط.

وعمّق نادي “الوحدة” جراح “الحرية” بهدف دون رد عن طريق “عبد الهادي شلحة”، ليقترب “البرتقالي” من المراكز الأربعة فيما تلقى “أخضر حلب” الخسارة العاشرة له في الدوري، حيث أصبح “الوحدة” خامساً بـ 27 نقطة، في حين بقي “الحرية” في المركز 13 قبل الأخير برصيد 6 نقاط.

وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على لقاء “جبلة” و “الطليعة” ،أحرز هدف النوارس “محمود البحر” وللإعصار الطلعاوي “أحمد الدالي”، ليتقاسم الناديان الغلة، ويذهب المركز السادس لـ”الطليعة” بـ 22 نقطة والمركز السابع لـ”جبلة” بـ 18 نقطة.

كما سيطر التعادل السلبي على لقاء “الوثبة” و “الساحل”، ليصبح “الوثبة” في المركز الثامن بـ 17 نقطة، ويحلّ “الساحل” في المركز 12 بـ 7 نقاط.

اقرأ أيضاً:في إياب الدوري.. قمة في حلب وديربي في اللاذقية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع