الجلاد: غرفة تجارة دمشق لادخل لها بانخفاض سعر صرف الدولار

أسعار الزيت في درعا مطلع الأسبوع الجاري

عضو مجلس إدارة غرفة تجارة “دمشق”، “محمد منار الجلاد” يتوقع انخفاض الأسعار خلال أسبوع (طلعة بالساعة ونزلة بالأسبوع)

سناك سوري-متابعات

توقع عضو مجلس إدارة غرفة تجارة “دمشق”، “محمد منار الجلاد”، أن تنخفض الأسعار خلال مدة أسبوع، حيث ستعود الأسواق إلى وضعها الطبيعي خلال هذه المدة، (غريبة مع إنو ارتفاع الأسعار ما احتاج أسبوع يادوب احتاج كم ساعة بس).

“الجلاد”، وفي تصريحات نقلها الوطن أون لاين، أضاف أن إجراءات المصرف المركزي أدت إلى تعزيز قوة الليرة، وانخفاض سعر صرف الدولار مقابلها، وهو ما سيؤدي لانخفاض الأسعار المتوقع.

استقرار سعر الصرف أمر هام في تحقيق استقرار الأسعار بالسوق المحلية، وفق “الجلاد”، مضيفاً أن تجار كثر مايزالون يمتنعون عن البيع والشراء، ويغلقون محالهم التجارية وسط حالة من الحذر والترقب، (مو عأساس في عقوبات شديدة بحقهم إذا سكروا؟).

اقرأ أيضاً: وزير الأوقاف يهيب بالتجار عدم رفع الأسعار والتحلي بالصبر

غرفة تجارة “دمشق”، لم يكن لها أي دور أو تدخل بانخفاض سعر صرف الدولار أمام الليرة، بحسب “الجلاد”، الذي أكد أن المصرف المركزي هو الطرف القوي في السوق والوحيد القادر على التدخل.

يذكر أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي”، كان قد قال في تصريحات أطلقها خلال زيارة الوفد الحكومي إلى مدينة “طرطوس” يوم الأول من أمس الثلاثاء، إن على المواطن أن يصبر وأن الصعوبات التي يعانيها ستنتهي قبل نهاية العام الجاري .

اقرأ أيضاً: طلال البرازي: اصبروا قليلاً سنتجاوز الصعوبات قبل نهاية 2020

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع