“الجعفري”: نتطلع للعمل مع شركاء وطنيين..”الحريري” يدعو لقتال “النصرة”..مواجهة مسلحة مع نساء “داعش”..أبرز أحداث اليوم

مصدر رسمي: بطء الواتساب من الخارج .. و مسابقة لتعيين 10 آلاف موظف

سناك سوري _ دمشق

قال مندوب “سوريا” الدائم لدى “الأمم المتحدة” الدكتور “بشار الجعفري” أن الحكومة السورية تتطلع إلى العمل مع شركاء وطنيين حقيقيين ومخلصين يسعون إلى شراكة حقيقية في بناء مستقبل الدولة السورية.

وخلال اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم وصف “الجعفري” التوصل إلى اتفاق تشكيل “اللجنة الدستورية” بأنه إنجاز وطني لكنه أشار إلى أن “دمشق” تدرك أن مسار العملية السياسية لن يكون معبداً بالورود على حد تعبيره.

بدوره كشف نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” خلال الجلسة عن اتفاق الدول الضامنة في مسار “أستانا” على عقد اجتماع حول “سوريا” على مستوى عالٍ في العاصمة الكازاخية “نور سلطان” في وقت قريب.

“الحريري” يحرّض على قتال “النصرة”!

طالب رئيس هيئة التفاوض المعارضة “نصر الحريري” مقاتلي فصائل “الجيش الحر” أن يتعاونوا مع الدول الموجودة في التحالف الدولي من أجل التخلص من “جبهة النصرة”.

ووصف “الحريري” خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في “إسطنبول” تنظيم “جبهة النصرة” بأنه وحش يهاجم الناس في “إدلب”، وشدّد “الحريري” على ضرورة إنهاء ملف “النصرة” كي لا تتذرع به الحكومة السورية على حد قوله داعياً إلى قيام حراك مدني وعسكري ضد “النصرة” في “إدلب”.

الحكومة توافق على تزويد جامعة بالكهرباء!

وافق رئيس الحكومة السورية “عماد خميس” على تزويد فرع “جامعة الفرات” بمدينة “الحسكة” بالكهرباء، حيث نقلت وكالة سانا الرسمية أن “خميس” وبعد لقائه بعدد من أعضاء مجلس الشعب عن “الحسكة” استجاب لعدة مطالب لنواب المحافظة ضمنها تقسيط ديون الفلاحين لوزارة الكهرباء ومعالجة ملف القروض المتعثرة التي تتجاوز 5 ملايين ليرة التي اقترضها فلاحو “الحسكة” من المصرف الزراعي.

10 آلاف فرصة عمل في وزارة التربية

أعلن وزير التربية “عماد العزب” عزم الوزارة على إطلاق مسابقة لتوظيف عاملين من الفئة الأولى في الوزارة، حيث ذكرت صحيفة “الوطن” المحلية أن “العزب” قال اليوم خلال لقاء نقابة المعلمين أن المسابقة القادمة تهدف إلى اختيار 10 آلاف مدرّس ومدرّسة من جميع الاختصاصات لتعويض نقص الكادر التربوي في المدارس.

مصدر رسمي: بطء الواتساب من المصدر

قال مدير الإدارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات “فؤاد يوسف” أن بطء بعض التطبيقات مثل واتساب وماسنجر سببه مصدر التطبيقات وهو خارج “سوريا” ولا يمكن للشركة السورية للاتصالات التحكم به لعدم وجود عقود مع الشركات صاحبة التطبيق مشيراً إلى أن مهمة شركة الاتصالات نقل خدمة الانترنت وليس محتواه.

ونفى “اليوسف” خلال حديثه لإذاعة “شام إف إم” المحلية الشائعات حول نية وزارة الاتصالات منع المكالمات المجانية عبر تطبيقات الموبايل مبيناً أن مثل هذا الإجراء ممنوع من الناحية القانونية.

اقرأ أيضاً:انتقادات لاذعة لعمل وزارة الاتصالات.. “صفاء سلطان” بثوب الزفاف مع “باسم ياخور”.. عناوين الصباح

مواجهة مسلحة مع نساء “داعش”

اندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم “الهول” شرقي “الحسكة” بين قوات أمن المخيم التابعة لـ”قسد” وبين نساء من تنظيم “داعش” فيما يعرف بقسم “المهاجرات” داخل المخيم.

حيث ذكرت وكالة “هاوار” المحلية أن عناصر الأمن اكتشفوا قيام نساء من التنظيم بمحاكمة نساء أخريات داخل خيمتين بتهمة الابتعاد عن فكر “داعش” فيما تدخلت قوات الأمن ما أدى إلى اندلاع مواجهة مسلحة مع نساء التنظيم الذين قاوموا بالسلاح هجوم قوات الأمن وأطلقوا شعارات “داعش” في تجمعهم.

وأسفرت المواجهة بحسب “هاوار” عن مصرع امرأة من نساء “داعش” وإصابة 7 أخريات بجروح فيما اعتقلت قوات الأمن 50 امرأة منهم على خلفية الحادثة.

“داعش” لم يسيطر على “السخنة”

نفت مصادر محلية المعلومات التي أطلقها أحد المواقع الإعلامية حول سيطرة “داعش” على مدينة “السخنة” بريف “حمص” الشرقي، وقالت شبكة “البادية 24” أن المعلومات المتداولة حول سيطرة “داعش” على المدينة عارية عن الصحة.

وكان مصدر عسكري سوري قد نفى أمس لوكالة “سبوتنيك” الروسية المعلومات المتداولة حول تمكّن عناصر “داعش” من قطع طريق “تدمر- دير الزور” الدولي مبيناً أن الجيش السوري أحبط محاولة مجموعة من التنظيم التسلل إلى موقع عسكري بمحيط بلدة “حميمة” بريف “حمص”.

مشاجرة تتحول إلى اشتباك مسلح

ذكرت مصادر محلية في مدينة “داعل” بريف “درعا” الشمالي أن مشاجرة وقعت أمس في المدينة وتطورت إلى إطلاق نار بين المتشاجرين قضى على إثره “طراد قاسم قطليش” ولم يتم التعرف على مطلق النار.

فيما قالت وكالة “سمارت” المحلية أن “قطليش” كان مقاتلاً سابقاً في فصيل “شهداء داعل” أثناء فترة وجود مسلحي المعارضة في “درعا” إلا أنه انضم إلى التسوية مع الحكومة السورية وابتعد عن العمل العسكري.

تعذيب مصوّر لمخطوف في “السويداء”

أرسلت عصابة خطف مقطعاً مصوّراً لعائلة “المسيلم” يظهر عملية تعذيب ابنها “خلف المسيلم” المخطوف منذ 4 أيلول الجاري أثناء توجهه من قرية “المنصورة” إلى “السويداء”.

ونقل موقع “السويداء24” عن مصادر مقربة من العائلة أن العصابة تطالب بفدية قدرها 50 مليون للإفراج عن “المسيلم” وهو مبلغ يفوق قدرات العائلة حسب المصدر الذي نقل مناشدات عائلة “المسيلم” لأهالي “السويداء” وللجهات المختصة من أجل السعي لتخليص ابنها من خاطفيه.

الرياضة

تستمر تحضيرات المنتخب السوري للشباب بكرة القدم في “طاجكستان” التي تستضيف منافسات تصفيات كأس آسيا، وسيلتقي المنتخب السوري نظيره اللبناني يوم الأربعاء المقبل في افتتاح المنافسات.

اقرأ أيضاً:الوزير يتحدث عن تحقيقات في شركات الخليوي.. “تركيا” أسقطت طائرة في “سوريا”..معارك بين “النصرة” و”أحرار الشام”..أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع