أخر الأخبارسناك ساخن

تأخر الموافقات الأمنية يعطل تعيين ناجحين بالمسابقات في 2017

بدل تحديد مدة زمنية للموافقات الأمنية.. التفاف على القانون

سناك سوري-دمشق

قالت وزارة التنمية الإدارية، إن حق الناجحين في مسابقة التوظيف التي أعلنت عنها وزارة التربية عام 2017، لا يسقط بسبب تأخر صدور الموافقة الأمنية على تعيينهم، أو لكونهم يؤدون الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية، كذلك المصابين إصابات حرب.

وأضافت الوزارة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، أن رئاسة الحكومة اعتمدت، بيان الرأي الصادر عن لجنة القرار المختصة بالنظر في الدعاوى المتعلقة بقانون العاملين في الدولة، كرأي لتعيين الناجحين في مسابقة الفئة الثانية المعلن عنها بقرار وزارة التربية عام 2017.

وجاي في بيان الرأي الصادر عن لجنة القرار رقم 470 للعام 2019، بحسب الوزارة: «أولا: متى كان الناجح في المسابقة أو الاختبار قد تقدم بأوراقه الثبوتية ضمن المدة القانونية غير أنه تأخر ورود الموافقة الأمنية هو الذي حال بينه وبين صدور صك التعيين خلال المدة القانونية، فيجوز للجهة العامة استكمال إجراءات تعيينه، ثانيا: إن وجود الناجح في المسابقة أو الاختبار ضمن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية وكان ذلك قد حال بينه وبين تقديم أوراقه الثبوتية ضمن المدة القانونية، فلا تثريب على الجهة العامة من استكمال إصدار صك التعيين شريطة أن يتقدم بأوراقه الثبوتية خلال أول إجازة تمنحها له وحدته العسكرية».

وعلّق الصحفي “سامر ضاحي” على الأمر: «أعتقد ..وبخلاف ما تبناه مجلس الوزراء.. أن النص واضح في الفقرة (ب) من المادة (١١) من قانون العاملين الأساسي، وكان الاولى برأيي صدور توصية للجهات الامنية بتحديد المهلة التي تمنح لدراسة الطلبات ..اما ما أفتت به لجنة القرار (470) برأيي. هو التفاف على القانون خاصة أن الأخير لم يشر للموافقات الأمنية».

اقرأ أيضاً: نها ديبة.. نجحت في مسابقة التربية ثم أخبروها أنهم أخطأوا!


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى