أخر الأخبارسناك ساخن

التموين تشنّ حملة على طريف الأخرس وتتهم شركته بالتزوير

كتاب رسمي يدعو لإحالة ضبوط التموين بحق الأخرس للقضاء المختص

سناك سوري _ متابعات

أحالت وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” ضبطاً عدلياً نظمته بحق شركة “عبر الشرق” العائدة لرجل الأعمال “طريف الأخرس” إلى “الهيئة العامة للرقابة والتفتيش”.

وأظهر كتابٌ نشرته صفحة “أخبار الصناعة السورية” أن الوزارة اتهمت شركة “عبر الشرق” بمخالفة سرقة واختلاس مادة السكر الأبيض المستورد لصالح “السورية للتجارة” بهدف الإتجار بها لغير الغاية المخصصة لها.

وقال الكتاب أنه تم خلال جولة لدوريات التموين على مستودعات “عبر الشرق” في “حمص” الشهر الماضي، ضبط نحو 1000 طن من السكر في مستودعين للشركة معبأة بأكياس تحمل عبارة “منشأ الجزائر” حيث يتم تفريغ السكر ونقله إلى أكياس تحمل ماركة “عبر الشرق” وتواريخ إنتاج مغايرة للتواريخ الحقيقية.

اقرأ أيضاً: سوريا.. الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ “طريف الأخرس”

ودعا الكتاب الذي يحمل توقيع الوزير “عمرو سالم” إلى التحقيق بالموضوع للوصول إلى مصدر المادة وبيان أي علاقة غير مشروعة بين أي من العاملين لدى “السورية للتجارة” وجميع الأطراف الأخرى وكل من يثبت لهم علاقة بذلك.

ووجّه “سالم” كتاباً آخر إلى “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص” ذكر فيها سلسلة من المخالفات التي تم ضبطها في مستودعات رجل الأعمال “طريف الأخرس” حول المتاجرة بالأرز والسكر، وطالب بإحالة الضبوط إلى القضاء المختص ومتابعتها معه.

يذكر أن “الأخرس” يملك مجموعة من الشركات التي تعمل في مجال الاستيراد والتصدير وقد أعلنت الحكومة البريطانية في آب الماضي إزالة اسمه من قائمة عقوباتها.

اقرأ أيضاً: للمرة الأولى… الحكومة البريطانية ترفع عقوباتها عن طريف الأخرس


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى