أخر الأخبارحصاد سناك

التحالف: مهمتنا لم تتغير بسوريا …. وعناصر النصرة يتنكرون بزي نسائي

آلاف أطنان الرز والسكر تصل سوريا …. أبرز عناوين الأحد 21 شباط 2021

سناك سوري _ دمشق

إيذاناً بتجدد أزمة البنزين أعلنت محافظة حلب عودتها للعمل بالإجراءات المؤقتة لتنظيم عملية توزيع البنزين، وبوعود الانفراج بتوزيع المواد المقننة أعلنت “السورية للتجارة” تسلّم أطنان الرز والسكر لتوزيعها عبر البطاقة الذكية.

وفي حين خسر 3 أطفال حياتهم في اللاذقية إثر حريق سببته سخانة كهربائية، فإن ضحايا وإصابات كورونا واصلت ارتفاعها في مختلف المناطق السورية.

إلى العاصمة، وصل المبعوث الدولي “غير بيدرسون” لبحث مسار التسوية السياسية، وإلى “سراقب” أتمت محافظة إدلب تحضيراتها لافتتاح معبر إنساني للمدنيين اعتباراً من يوم الغد.

وفي إدلب اعتقلت “النصرة” قيادياً من تنظيم “حراس الدين” فيما ألقى الأهالي القبض على أحد عناصر “النصرة” متنكراً بملابس نسائية أثناء محاولته السطو على محل للصرافة.

أما في الجزيرة السورية فاعتقلت “قسد” شخصين من ريف دير الزور بتهمة المسؤولية عن الاغتيالات في المنطقة، بينما خرجت مظاهرة في “الرقة” تطالب بمحاسبة الجناة الذين أقدموا على قتل طفلة بعد خطفها قبل أيام.

إجراءات مؤقتة لطوابير البنزين بحلب

أعلنت “محافظة حلب” اليوم إعادة العمل بالإجراءات المؤقتة لتنظيم عملية توزيع مادة البنزين للسيارات العامة والخاصة اعتباراً من يوم غد الاثنين.

وبحسب بيان المحافظة فإن هذه الإجراءات تهدف لتنظيم عملية البيع وإيصال المادة بأيسر السبل للمواطنين عبر البطاقة الذكية وذلك عبر تحديد محطات معينة للسيارات العامة بدون تحديد أرقام، فيما يتم تخصيص أيام معينة للتعبئة للسيارات الخاصة بحسب الرقم الذي تنتهي به لوحة كل سيارة، إضافة لتحديد محطة خاصة للتعبئة لسيارات النساء على أن تكون السيارة والبطاقة الذكية باسم صاحبة العلاقة شخصياً.
اقرأ أيضاً:مليون ليرة للمخترع الفائز في معرض الباسل للإبداع
آلاف أطنان الرز والسكر تصل سوريا

نقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مصدر لم تسمّه في المؤسسة “السورية للتجارة” أنه تم اليوم استلام نحو 20 ألف طن من الرز و15 ألف طن من السكر ما يكفي حاجة جميع المحافظات السورية.

وبحسب مصادر الصحيفة فإن “السورية للتجارة” اتفقت مع وزارة الصناعة على توزيع كامل إنتاج معملي “حلب” و”حمص” من “زيت القطن” للمؤسسة، مشيراً إلى أن البيع سيكون مباشراً وليس عبر البطاقة الذكية بأسعار تتراوح بين 3900 إلى 4000 ليرة لليتر الواحد.

المصدر قال في حديثه أن المؤسسة اتفقت مع شركة “تكامل” لحل مشكلات تطبيق “واي إن” بحيث يتم إرسال الرسالة للمواطن حين توفر المادة فقط.

يذكر أن وزير “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” السابق “عاطف نداف” أعلن في نيسان من العام الماضي أن شركة “تكامل” لم تعد مسؤولة عن تنظيم “البطاقة الذكية” وتحولت المسؤولية إلى شركة “محروقات” على أن تتولى وزارة الاتصالات المسؤولية الفنية عن تشغيلها

3 أطفال ضحايا السخانة الكهربائية

خسر 3 أطفال حياتهم يوم أمس إثر اندلاع حريق أثناء نومهم في منزلهم بمنطقة “الشاليهات” في “الرمل الجنوبي” بمدينة “اللاذقية”.

وقالت صفحة وزارة الداخلية فإن الحريق اندلع بمنزل “فهمي حسو” وهو لا يزال قيد الإكساء، وقد كشفت التحقيقات الأولية أن السبب يعود لترك السخانة موصولة بالتيار الكهربائي أثناء نوم الأطفال ووجود والدتهم خارج المنزل، ما أدى إلى وفاتهم على الفور.
اقرأ أيضاً:الأمم المتحدة: 60% من سكان سوريا يعانون الجوع
كورونا في سوريا

أعلنت وزارة الصحة السورية أمس تسجيل 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا و80 حالة شفاء وحالتي وفاة ما رفع حصيلة الإصابات المسجلة إلى 15143 منها 9144 حالة شفاء و996 حالة وفاة.

“الإدارة الذاتية” في مناطق الجزيرة السورية أعلنت اليوم تسجيل 4 إصابات جديدة بالفيروس وتسجيل حالتي شفاء و3 حالات وفاة ، ما رفع عدد الإصابات إلى 8592 إصابة بينها 1241 حالة شفاء و311 حالة وفاة.

المصادر الطبية في الشمال السوري سجلت أمس إصابة واحدة جديدة و211 حالة شفاء لتصل حصيلة الإصابات المسجلة إلى 21121 إصابة بينها 17858 حالة شفاء و408 حالة وفاة.

بيدرسون يصل دمشق لبحث التسوية

وصل المبعوث الدولي الخاص بسوريا “غير بيدرسون” اليوم إلى “دمشق” في زيارة يسعى خلالها للتواصل مع مسؤولي الحكومة السورية من أجل متابعة مسار التسوية السياسية.

وقال “بيدرسون” لدى وصوله للعاصمة السورية إن مباحثاته ستركز على تنفيذ القرار الدولي 2254، لا سيما وقف إطلاق النار في “سوريا” والتوصل إلى تسوية سياسية.

وأضاف “بيدرسون” في تصريح نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية أن هناك العديد من القضايا التي يأمل بحثها مع المسؤولين السوريين، وعلى رأسها الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب السوري على حد قوله.
اقرأ أيضاً:سوريا: طابور الخبز يجبر أستاذاً جامعياً على تأجيل محاضرته
تحضيرات لفتح معبر سراقب غداً

أكملت “محافظة إدلب” بالتعاون مع “الهلال الأحمر” والجيش السوري تحضيراتها لافتتاح معبر “ترنبة” في “سراقب” شرقي “إدلب” يوم غد الاثنين لاستقبال المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة الفصائل المسلحة نحو مناطق سيطرة الحكومة السورية.

وقال محافظ “إدلب” “محمد نتوف” أنه تم تجهيز طاقم طبي كامل، ومركز للإقامة المؤقتة في حي “السبيل” بمدينة “حماة”، مضيفاً في حديثه لوكالة سانا الرسمية أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات لضمان عودة الأهالي إلى منازلهم.

التحالف: مهمتنا لم تتغير بسوريا

قال المتحدث باسم “التحالف الدولي” “واين ماروتو” إن مهمة التحالف في مناطق الجزيرة السورية لم تتغير.

وأضاف “ماروتو” في تغريدة عبر تويتر أن التحالف يعمل إلى جانب “قسد” لتحقيق هزيمة “داعش” ويقوم بتسيير دوريات أمنية بشكل منتظم وإمداد القوافل والتعزيزات في مناطق الجزيرة السورية لدعم القواعد العسكرية إلا أنه لا توجد زيادة بحجم قوات التحالف في “سوريا” أو قواعده بحسب “ماروتو”.
اقرأ أيضاً:مؤتمر نقابة المهندسين باللاذقية.. بدأ بالانتصار وانتهى بوعود العمل الجاد
اعتقال أبي عبد الله السوري

اعتقل مسلحو “جبهة النصرة” يوم أمس القيادي في تنظيم “حراس الدين” المتشدد “أبي عبد الله السوري” في مدينة “سلقين” بريف “إدلب” الشمالي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن “أبي عبد الله” عضو في ما يسمى مجلس شورى التنظيم، وهو نجل قيادي سابق في “النصرة” يدعى “أبي فراس السوري” وقتل عام 2016 بغارة جوية للتحالف الدولي.

عناصر النصرة يتنكرون بزي نسائي

حاول عنصران من “جبهة النصرة” متنكران بملابس نسائية يوم أمس السطو على محل للصرافة والحوالات في مدينة “كفر تخاريم” بريف “إدلب” الشمالي.

ونقلت وكالة “نورث برس” المحلية أن أصحاب المحل المستهدف قاوموا العنصرين، فلاذ أحدهما بالفرار فيما ألقى الأهالي القبض على الآخر ليتبين أنه ينتمي لـ”النصرة” ويحمل الجنسية التركية، ما أثار موجة غضب في المدينة ودعوات لخروج “النصرة” من المنطقة، في حين لم يصدر عن “النصرة” أي بيان توضيحي بشأن الحادثة.
اقرأ أيضاً:سوريا.. شقيق يودي بحياة شقيقه ورضيعة تفقد حياتها بردا
اعتقال شخصين بتهمة الاغتيالات

شنّت “قسد” صباح اليوم حملة أمنية على مدينة “الشحيل” بريف “دير الزور” الشرقي بهدف البحث عن خلايا تنظيم “داعش”.

وقالت وكالة “هاوار” المحلية إن العملية أسفرت عن اعتقال شخصين بتهمة المسؤولية عن تنفيذ اغتيالات في المنطقة، مضيفة أنه تم مصادرة أسلحة وذخائر كانت بحوزتهما.

مظاهرة تطلب بمحاسبة عصابة خطف

خرجت مظاهرة في مدينة “الرقة” صباح اليوم طالب المحتجون خلالها بمحاسبة الجناة المسؤولين عن خطف الطفلة “شهد الحاج” البالغة من العمر 3 أعوام، والتي عثر على جثمانها قبل أيام بعد أن قتلها الخاطفون.

وذكر موقع “فرات بوست” المحلي اليوم أن المظاهرة انطلقت من أمام منزل عائلة الطفلة واعتصم المحتجون لاحقاً أمام مقر قوات “الأسايش” التابعة لـ”قسد”.

تجدر الإشارة إلى أن “الأسايش” أعلنت أول أمس أنها ألقت القبض على العصابة المسؤولة عن خطف وقتل الطفلة.
اقرأ أيضاً:اتفاق سوري تركي برعاية روسية … وانتحاري يودي بمسؤول أمني

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى