أخر الأخبار

البعث يعيد تشكيل قيادات فروعه استجابةً لاعتراضات الرفاق

تغيير أمناء فروع “حلب” و”إدلب” وعدة أعضاء في باقي المحافظات

سناك سوري _ دمشق

كشفت القيادة المركزية لحزب “البعث” في “سوريا” عن التشكيلات الجديدة لفروع الحزب في مختلف المحافظات بعد إعادة اختيار الأعضاء للمرة الثانية.

وقالت قيادة الحزب في بيان رسمي أنها درست مواطن الخلل في القرارات السابقة التي تم تجميدها وتم الأخذ بأولوية ما اختارته القواعد الحزبية وتقويم الخلل الحاصل مع 39 حزبي من أصل 136.

مقالات ذات صلة

وأكدت قيادة الحزب أن تسلسل الحزبيين في التشكيلات الصادرة اليوم جاء مطابقاً لترتيب النجاح بالانتخابات إلا عندما فرضت قضية تمثيل الشرائح غير ذلك وهو ما حصل مع 18 عضواً من أصل 136 وفق البيان الذي تمنّى للحزبيين الذين تم اختيارهم أن يكونوا عند حسن ظن من انتخبهم (يعني نالو ثقة ناخبيهم هالمرة).

ورغم محافظة أمين فرع “دمشق” “محمد السمان” على منصبه إلا أن الفرع شهد تغيير 4 من أعضائه وإحلال “فادي أحمد” و “باسم الجاجة” و”عفيف دلّا” و “رزان حواري” في التشكيلة الجديدة للفرع، بينما لم يشهد فرع “ريف دمشق” سوى اختيار “عصام خريبة” كعضو جديد في الفرع، الأمر نفسه تكرر في فرع “جامعة دمشق” الذي حافظ على تشكيلته السابقة مع اختيار “إبراهيم جمعة” عضواً جديداً فيه.

أما في “القنيطرة” فقد شهد فرع الحزب تغيير 3 أعضاء من التشكيلة وإحلال “نايل الزامل” و “جاسم البشوات” و “جاسم الصالح” بدلاً من الأعضاء السابقين، كما شهد فرع “درعا” تغيير 4 أعضاء واختيار “عبد الكريم الجباوي” و “صالح دمارة” و”حابس المسالمة” و”نبيلة المقداد” أعضاءً في الفرع.

عضوان فقط تغيرا في فرع “السويداء” مع اختيار “إحسان أبو حجيلي” و “روزانا الباسط” في تشكيلة الفرع الجديدة، الأمر الذي انطبق على فرع “حمص” أيضاً مع تغيير عضوين فقط واختيار “هالة الأتاسي” و “حسام عودة” أعضاءً في الفرع فيما شهد فرع الحزب في جامعة “البعث” تغيير عضو واحد باختيار “سامي سلوم” لعضوية الفرع.

اقرأ أيضاً:تغييرات في قيادة فروع “البعث” في “سوريا” تعرّف إليها

ووصل “مخزوم حيدر” و “رضية السقر” إلى عضوية فرع “حماة” في التشكيلة الجديدة وحافظ باقي أعضاء الفرع على مواقعهم، ولم يشهد فرع “طرطوس” سوى اختيار “سمير خضر” عضواً في الفرع في التشكيلة الجديدة، إضافة إلى تغيير وحيد في فرع “اللاذقية” باختيار “كامل زنتوت” عضواً في الفرع في قرارات اليوم التي أوصلت “معينة بدران” إلى عضوية فرع “جامعة تشرين” والمحافظة على بقية الأعضاء الواردين في التشكيلات السابقة.

واختارت قيادة الحزب “حازم عبد الغني” و”عبد الحمود” و”أحمد الشين” و”محمد الجويد” أعضاءً جدد في فرع “الرقة”، أما في “دير الزور” فوصل “جدعان الصالح” و”رائد المحمد” و”عمر الخلف” و”نسرين الضويحي” إلى عضوية فرع الحزب في التشكيلات الجديدة.

التغيير الأبرز جاء من “حلب” حيث خسر “فاضل نجار” موقعه كأمين لفرع الحزب في “حلب” وخرج من قيادة الفرع كله، فيما حلَّ “أحمد منصور” محله في منصب أمين الفرع الحزب، ووصل “عماد الدين الحاج غضبان” و”محمد المصطفى” و “أوريا حاج أحمد” إلى عضوية الفرع في التشكيلة الجديدة، فيما لم يطرأ تغيير على تشكيلة فرع “جامعة حلب” سوى وصول “عبد القادر جوخدار” إلى عضوية الفرع.

وفي “إدلب” أيضاً خسر “عبد الرزاق خليفة” موقعه لصالح “أسامة فضل” الذي أصبح أميناً لفرع الحزب في “إدلب” كما وصل “فاضل زنكلو” و “معروف الحاج علي” إلى عضوية الفرع، وفي “الحسكة” وصل “فواز العلي” و “عبد الله الخليل” إلى عضوية فرع الحزب في التشكيلات الجديدة.

يذكر أن القيادة المركزية لحزب “البعث” قررت في 10 آذار الجاري تجميد العمل بقرارات اختيار أمناء وأعضاء فروع الحزب بسبب ورود العديد من الاعتراضات على تشكيلاتها وقالت حينها أنها ستلتزم بنتائج الانتخابات الحزبية وستحترم رأي الكوادر البعثية.

اقرأ أيضاً:تحت ضغط الاعتراضات البعثية .. قيادة الحزب تعود للانتخابات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P