البعث عن المفتي: المشاركة بالانتخابات واجب شرعي

زكريا سلواية مفتي اللاذقية - إنترنت

سلواية: على المواطن أن يختار من يثق بغيرته على البلاد

سناك سوري – متابعات

قال مفتي “اللاذقية” الشيخ “زكريا سلواية” أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية هي واجب شرعي ووطني على كل مواطن مضيفاً أن السلبية لا تصنع ولا تبني وطناً على حد قوله.

ووصف “سلواية” في تصريح له لصحيفة “البعث” المحلية، الانتخابات بأنها حق وواجب وأن على كل مواطن أن يختار من يثق بقدرته على إدارة البلاد ومن يثق بغيرته على البلاد وحسن انتمائه لها.

المفتي “سلوابة” اعتبر أن “سوريا” في الفترة الحالية أشد ما تحتاج إلى الحق والواجب الانتخابي على حد قوله لأن الحرب طاحنة والمؤامرة كبير وأكبر من التصوّر، مضيفاً «لذلك لا يستطيع إلا من يمتلك الحكمة والقوة والشجاعة والرجولة والجرأة والسداد على قيادة البلاد وإنقاذها من الحرب»

ولفت المفتي إلى ضرورة هزّ ضمائر السوريين ليمارسوا حقهم وواجبهم في انتخاب رئيسهم، مضيفاً أن الانتخابات استحقاق ينجزه الشعب السوري المصرّ على ممارسة حقه في الإدلاء بصوته تعبيراً عن إرادته القوية في تعزيز بناء الوطن والوقوف بوجه المؤامرة التي تستهدف “سوريا” على حد قوله.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستجرى يوم الأربعاء 26 أيار الجاري داخل “سوريا”، وقد أعلنت المحكمة الدستورية العليا قبولها ترشحّ “عبد الله سلوم عبد الله” و”بشار حافظ الأسد” و “محمود أحمد مرعي” لخوض الانتخابات.

اقرأ أيضاً: البعث: المصارف الأوروبية صمّدت عام 2020 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع