الرئيسيةيوميات مواطن

البرلمان السوري: وعد بلفور سبب مآسي الفلسطينيين

البرلمان: سوريا مستمرة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل حقوقه

قال مجلس الشعب إن “سوريا” مستمرة في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى يستعيد حقوقه كاملة. وذلك خلال بيان صادر بمناسبة مرور 105 أعوام على وعد “بلفور”.

سناك سوري-دمشق

وأضاف البرلمان في بيانه أن «هذا الوعد الباطل أعطى من لا يملك لمن لا يستحق، وهو انتهاك صارخ لأبسط قيم ومعايير القانون الدولي. واعتداء صريح وواضح على جميع القواعد المتعلقة بشرعة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني».

واعتبر البرلمان أن ما يجري اليوم في “فلسطين” المحتلة «انعكاس لتداعيات هذا الوعد الذي أعطته بريطانيا للحركة الصهيونية العالمية. في الثاني من تشرين الثاني 1917 على لسان وزير خارجيتها آنذاك آرثر بلفور، والمتضمن إنشاء وطن قومي لليهود على أرض فلسطين العربية. حيث يتعرض الشعب الفلسطيني لأقسى أنواع البطش والعدوان من خلال الممارسات الصهيونية عبر مخططات التهويد والتهجير القسري. وتهديم البيوت فوق رؤوس ساكنيها من الفلسطينيين، ومصادرة أراضيهم في محاولات مستمرة ومتوحشة من الكيان الغاصب. لإخضاع الفلسطينيين وإفشال أي مساعٍ للتوصل إلى حل للقضية الفلسطينية».

القضية الفلسطينية كانت دائماً قضية “سوريا” المركزية الأولى. وفق ما جاء في البيان، مضيفاً أن «هذا ما يوضح للعالم بأسره أسباب الهجمة الإرهابية العدوانية الشرسة. وما تلاها من إجراءات اقتصادية ظالمة أحادية الجانب من قبل بعض الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة والتي شملت مختلف مناحي حياة المواطن في سوريا خلال السنوات الماضية وحتى الآن. في محاولات يائسة لزعزعة مواقفها المبدئية الثابتة تجاه هذه القضية». وأكد البرلمان في بيانه حتمية النصر.

اقرأ أيضاً: صفقة القرن تتعرض لهجوم قوي على فيسبوك.. فلسطين مش للبيع

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى