الاحتلال يجدد عدوانه على الأراضي السورية… تصدي الدفاعات الجوية وإصابات في مستودع

من تصدي الدفاعات الجوية السورية للعدوان الإسرائيلي

العدوان الإسرائيلي الأول خلال عام 2019

سناك سوري-متابعات

تصدت الدفاعات الجوية السورية لعدوان إسرائيلي مساء أمس الجمعة استهدف مواقع في “دمشق”، حيث تمكنت الدفاعات السوري من إسقاط 6 صواريخ من أصل 8 كان الاحتلال الإسرائيلي يريد لها أن تصل أهدافاً متعددة في العاصمة السورية.

مصدر عسكري سوري قال في بيان نشرته “سانا”: «في تمام الساعة 23:15 قامت طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه إصبع الجليل بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية»، مؤكداً إسقاط معظم الصواريخ في حين «اقتصرت نتائج العدوان على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي».

مصدر آخر في وزارة النقل السورية نفى أن يكون العدوان قد أثر على حركة الملاحة الجوية في مطار “دمشق”، مؤكداً أنها تستمر بذات الحركة الاعتيادية.

الانفجارات بحسب ما ذكر أهالي المدينة عبر حساباتهم في الفيسبوك تركزت في منطقة “الكسوة” ومحيط مطار “دمشق” الدولي.

في حين نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر عسكري سوري قوله إن 8 صواريخ معتدية تم إطلاقها من الأجواء اللبنانية نحو مواقع غرب “دمشق”، مؤكداً إسقاط الدفاعات الجوية السوري لـ6 منها.

وطوال العام الفائت شن الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته المتكررة على الأراضي السوري انطلاقاً من الأجواء اللبنانية، حيث لم تجرؤ أي طائرة للاحتلال دخول الأجواء السورية منذ حادثة إسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرة إسرائيلية شهر شباط من العام الفائت، باستثناء شهر أيلول الفائت حين احتمت طائرات الاحتلال بالطائرة الروسية ما أدى لسقوطها وموت عسكرييها الروس.

اقرأ أيضاً: صواريخ الاحتلال الإسرائيلي دمرت النوافذ والأبواب في منزل “رهف”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع