الاحتلال الأميركي يُنشئ قاعدة عسكرية رابعة في ديرالزور

قاعدة أمريكية - سوريا - أرشيف

القاعدة الجديدة يتم تجهيزها في بلدة الباغوز تحت حراسة “قسد”

سناك سوري – متابعات

كشفت مصادر أهلية من ريف محافظة “دير الزور” أن «”الاحتلال الأميركي” يقوم بعملية بناء قاعدة عسكرية جديدة في بادية بلدة “الباغوز” في الجنوب الشرقي لـ”ريف دير الزور”».

وقالت المصادر لوكالة “سبوتنيك”، أن «القاعدة الجديدة التي باشر ببنائها الاحتلال الأميركي تقع على مقربة من الحدود السورية العراقية المشتركة ومقابلة لمواقع “الجيش العربي السوري” في الضفة الغربية لـ”نهر الفرات”».

اقرأ أيضاً: الرئيس الأسد: التعاون التركي الأميركي الروسي ليس فعالا

الخطوات الأولى في إنشاء القاعدة غير الشرعية، كانت بتجهيز مهبط مروحيات بغية تأمين اللوازم اللوجستية للقاعدة، ولتأمين الحماية للقاعدة، ونشر الاحتلال الأميركي عناصر من “قسد في محيط القاعدة، بحسب المصادر.

من ناحية أخرى، قالت مصادر محلية في “ريف دير الزور” أن «الاحتلال الأمريكي و”قسد” يستمرون لليوم الثالث على التوالي، بحملة الاعتقالات والمداهمات على بيوت المدنيين في بلدات “ذيبان” و”الحوايج” و”البصيرة” ومدينة “الشحيل” حيث تجاوز عدد المعتقلين 50 شخصاً بالتزامن مع حملة لمصادرة الدراجات النارية من قبل “قسد” و”الاحتلال الأميركي”».

وتعتبر القاعدة العسكرية الجديدة هي القاعدة الرابعة للاحتلال الأميركي في “دير الزور”، بعد قواعد “حقل العمر” و”حقل التنك” و “باغوز فوقاني”، والتاسعة في عموم مناطق “سوريا” حيث تنتشر جميعها في “دير الزور” و”الحسكة” باستثناء قاعدة التنف التي تقع بالقرب من الحدود السورية – الأردنية المشتركة.

اقرأ أيضاً: الأوقاف تطالب بالاعتذار لها .. والمقداد: الأفضل انسحاب الأمريكيين من سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع