أخر الأخبارسناك ساخن

الاجتماع الأخير قبل انتهاء المهلة … حسم سيناريوهات درعا

الوجهاء حملوا المطالب ... بماذا سيعودون؟

سناك سوري _ هيثم علي 

انتهى قبل قليل اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية مع وجهاء من “درعا” لبحث تطبيق اتفاق “درعا البلد” حيث حمل الوجهاء مطالب اللجنة الأمنية وتوجّهوا إلى “درعا البلد” لإبلاغ قادة الفصائل المسلحة بها.

وقال مصدر مطلع لـ سناك سوري إن اللجنة الأمنية والعسكرية طالبت بتنفيذ كامل بنود اتفاق خارطة الطريق المتفق عليها سابقاً مع لجان “درعا المركزية”، فيما توجّه الوجهاء إلى “درعا البلد” للاجتماع مع قادة الفصائل على أن يعودوا بنتائج اجتماعهم حول قبول المسلحين ببنود الاتفاق أو رفضها.

رد المسلحين بحسب المصدر سيحسم مصير ملف “درعا البلد” وبناءً عليه سيتحدد ما إذا كانت الأمور ستتجه إلى العودة للاتفاق أو إلى الخيار العسكري، علماً أن المهلة التي منحتها اللجنة الأمنية للمسلحين من أجل العودة للاتفاق تنتهي اليوم.

مصدر أمني أكّد لـ سناك سوري أن الجيش لم يبدأ أي عمل عسكري اليوم تجاه أحياء “درعا البلد” وأنه اكتفى بالرد على مصادر النيران القادمة من أحياء “درعا البلد” و “طريق السد” و “المخيم”.

يذكر أن اتفاق “درعا البلد” الذي ينص على تسليم السلاح للدولة وتسوية أوضاع المطلوبين ونقل رافضي التسوية إلى الشمال السوري، بدأ تطبيقه مؤخراً وخرجت دفعتان من المسلحين، إلا أنه عاد للتعثّر مع عودة التصعيد إلى الواجهة منذ يومين وسط مخاوف من العودة للخيارات العسكرية وعواقب المواجهة المباشرة على المدنيين وأحيائهم.

اقرأ أيضاً: تصعيد مستمر… مهلة درعا تنتهي اليوم وسط حالة من القلق والترقب

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى