الاتصالات: نعمل بما يحقق المصلحة الوطنية ولا جديد بموضوع الباقات

إياد الخطيب وزير الاتصالات

“العزب”: الاتصالات تعمل على إيجاد صيغة لمصلحة الطلاب والحكومة ستناقش الأمر

سناك سوري-متابعات

قال وزير التربية “عماد العزب” إن وزارة الاتصالات تعمل على إيجاد صيغة تحقق مصلحة للطلاب، في إشارة منه إلى صعوبة متابعة الطلاب دروسهم جراء تقنين الإنترنت عبر باقات على الخطوط الثابتة الذي أقرته الاتصالات مطلع شهر آذار الفائت، (هي الصيغة مو يفترض إنها تكون جاهزة ومدروسة بالتزامن مع العطلة يلي تزامنت مع تحديد باقات الإنترنت، يتساءل مواطن عميحاول يفهم).

“العزب” وفي تصريحات نقلها الوطن أون لاين، قال أمس السبت إن الوزارة وضعت «منذ الأزمة الأخيرة كل الإمكانيات لتسهيل وصول الطلبة إلى المعلومة ولتعويض الفاقد التعليمي سواء من خلال القناة التربوية أو من خلال العديد من مواقع النفاذ الإلكتروني، وغدا في اجتماع مجلس الوزراء سيتم مناقشة الموضوع»، (هي حطت كل التسهيلات، إلا تسهيل الإنترنت وهو الأساس بهالعملية غريب كيف ما خطر للوزارة هالموضوع؟).

اقرأ أيضاً: لتجنب كورونا… اجتماع أولياء أمور ودروس عبر واتس أب

بدوره وزير الاتصالات والتقانة “إياد الخطيب”، اعتبر أن الوزارة تعمل بما يحقق المصلحة “الوطنية”، مؤكداً أنه لا جديد بخصوص باقات الإنترنت حتى الآن، (يعني شو تعريف المصلحة الوطنية وهل تتجزأ عن مصلحة المواطن؟).

وكان سوريون قد طالبوا الاتصالات بإلغاء نظام الباقات خلال الوقت الراهن لتشجيع الناس على التزام منازلهم، في الوقت الذي نفت فيه الوزارة أن تكون قد أضافت 50٪ إلى الباقة في شهر نيسان كما فعلت شهر آذار الفائت.

اقرأ أيضاً: تجدد المطالب بإلغاء تقنين الكهرباء والانترنت خلال الحجر المنزلي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع