الرئيسيةسناك ساخن

الاتصالات توضح أجور التصريح الجديدة: من 70 ألف لمليون ونص!

الهيئة الناظمة للاتصالات: الهدف من أجور التصريح الجديدة تحقيق العدالة بين المشتركين

سناك سوري-دمشق

أصدرت الهيئة الناظمة للبريد والاتصالات، اليوم الأربعاء بياناً أوضحت فيه أجور التصريح الجديدة للأجهزة الخليوية التي تعمل على الشبكة السورية.

وقالت الهيئة في بيانها الذي حصل سناك سوري على نسخة منه، أن أجور التصريح الجديدة ترتبط بالسعر الحقيقي، لكل جهاز والمواصفات الفنية له وليس لشرائح محددة، مضيفة أنها تتراوح بين 70 ألف ليرة، وحتى مليون ونصف المليون ليرة كحد أقصى.

قيمة التصريح تنخفض مع انخفاض قيمة ومواصفات الجهاز الخليوي الفنية، وفق بيان الهيئة، مضيفة أن الهدف من إطلاق الآلية الجديدة، هو أن يتناسب أجر التصريح مع القيمية الحقيقية للجهاز الخليوي، ومنع أي تلاعب بتحديد الشرائح وتحقيق العدالة بين المشتركين.

اقرأ أيضاً: تصاريح خيالية لجمركة الموبايلات تمنع أصحابها من التصريح عنها

وأضاف البيان، أنه سيتم منح كل جهاز عمل أو سيعمل على الشبكة، بعد تاريح 18 آذار الفائت سماحية لمدة شهر على الشبكة السورية للتصريح، لافة إلى إلغاء إجرائية التعريف للمسافرين عن أجهزتهم الخليوية، عبر المراكز الحدودية وسيتم تلقائيا منحهم سماحية شهر للعمل على الشبكة السورية من تاريخ دخولهم إلى البلاد.

ودعت الهيئة جميع المشتركين الراغبين بالتصريح عن أجهزتهم لعدم “الانجرار” إلى “الشائعات” أو أي مصادر أخرى للمعلومات والحصول على أجر التصريح من الرسائل، التي ستصل إلى خطوطهم وتحمل اسم وشعار الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد كمرجع وحيد لمعرفة أجر التصريح.

وكان عدد من السوريين تداولوا صوراً عن رسائل التصريح التي وصلتهم مؤخراً، وبعضها بلغ قيمة تصريحه بحسب الرسائل الـ3 ملايين ليرة سورية.

يذكر أن “الهيئة” سمحت مؤخراً بالتصريح الإفرادي على أجهزة الخليوي، اعتباراً من 14 آب الجاري، من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرمز نجمة 134 مربع، من أي رقم خلوي، ليتم إرسال التصريح خلال فترة أقصاها 36 ساعة برسالة نصية للمشترك.

اقرأ أيضاً: الاتصالات تنفي أسعار الجمركة المتداولة.. والمستخدمون يؤكدون استلام رسائل بأسعار خيالية


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى