الاتحاد ينتصر للعمال بـ 300 ليرة ثمن وجبة الطعام

صورة تعبيرية

بعد طول انتظار العمال سيحصلون على 300 ليرة ثمن وجبة غذائية

سناك سوري – متابعات

أخيراً وبعد طول انتظار زف اتحاد العمال في “سوريا” بشراه السعيدة للعمال بإقرار قيمة الوجبة الغذائية والتي أصبحت منذ اليوم 300 ليرة سورية بالتمام والكمال.

بشرى الاتحاد التي نقلها لهم عبر صفحته الخاصة على فيسبوك أشار فيها إلى الجهود والمطالب التي بذلها الاتحاد على مدى سنوات طويلة للوصول إلى هذه النتيجة والتي يستفيد منها مايقارب 131 ألف عامل.

سيناريو رفع سعر الوجبة الغذائية مر بمراحل متعددة ورحلة مخاض طويلة وعسيرة  شهدت الكثير من المؤتمرات والاجتماعات والمناقشات حيث سبق أن اتفق الاتحاد مع الحكومة على رفع قيمة الوجبة إلى 245 ليرة في العام 2019 لكن العمال لم يروا شيئاً منها ثم عادت المطالبات ليرتفع سقف الوعود إلى 300 لكن الحكومة السورية ماطلت بتنفيذ القرار لكن بما أنه لايضيع حق وراءه مطالب فقد حصل العمال على حقهم وارتفعت قيمة الوجبة من 30 إلى  300 ليرة سورية.

ثمن الوجبة الغذائية التي تم إقرارها اليوم لاتكفي ليشتري العامل سوى بيضة ونصف على اعتبار أن سعر البيضة حالياً 175 ليرة سورية وبالتالي سيضطر لاستدانة ثمن كأس الحليب، كما أنه في حال أراد شراء سندويشة فلافل فهي لن تكفيه أيضاً لأن سعر السندويشة في المحلات الشعبية وصل إلى 400 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً:الحكومة تماطل بدفع الـ300 ليرة (شو بدو يحكي العامل لكن؟)

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع