«الاتحاد الوطني» ينتفض على نفسه.. «كفاكم تضييق على طلبة الدراسات» !

صورة تعبيرية

في هجومه الثاني على «التعليم العالي» في أقل من أسبوع

سناك سوري-متابعات

في هجوم جديد على وزارة التعليم العالي، بشكل مباشر، وعلى الحكومة بطريقة مبطنة، انتقد “الاتحاد الوطني لطلبة سوريا” إهمال البحوث العملية لطلاب الدراسات بالإضافة إلى التضييق عليهم، و”اللامبالاة” من قبل أصحاب الشأن.

“الاتحاد” وتحت عنوان «بحوثنا العلمية تشيخ بعز شبابها.. كفاكم تضييق الخناق على طلبة الدراسات العليا!!»، كتب عبر موقعه الإلكتروني معلقاً على الموضوع: «من ينظر إلى عدد رسائل “الماجستير” و”الدكتوراه” في الجامعات السورية، والتي فاقت الـ15 ألف، والأبحاث المسجلة فقط تزيد عن الـ1000، يقول أن البحث العلمي في سوريا بألف خير قياساً لتلك الأعداد والتصريحات الرنانة من أصحاب الشأن».

وأعرب “الاتحاد” في ما نشره عن «شعوره بالألم والحزن لتحول “البحث العملي” إلى مجرد وسيلة لتحقيق الترقية العلمية أو المنفعة المادية»، لافتاً إلى «وجود أبحاث مميزة جداً لكنها تشيخ في عزّ شبابها وباتت تحتاج إلى عكاز لتقف على رجليها نتيجة اللامبالاة !».

ودعا أيضاً إلى «نفض الغبار عن الأبحاث المميزة والكف عن تضييق الخناق على طلبة الدراسات والدكتوراه على اعتبار أن مرحلة إعادة الإعمار أصبحت على الأبواب».

ويأتي هذا الهجوم الثاني خلال الأسبوع من قبل “الاتحاد” على “وزارة التعليم العالي”، بعد حملة من الانتقادات التي طالته من قبل الطلاب خاصة فيما يتعلق بموضوع الدورة “الاستثنائية”، حيث يصف البعض “الاتحاد ” بأنه الحديقة الخلفية للوزارة، فيما مهامه الأساسية تتمثل بالدفاع عن حقوق الطلاب وتمثيلهم في المؤسسات العامة وإيصال صوتهم.

هذا، وانتقد “الاتحاد” قبل أيام سياسة “التعليم العالي” التي أدت إلى ارتفاع معدلات القبول في الجامعات السورية.

اقرأ أيضا: «الاتحاد الوطني» لـ«التعليم العالي»: “كان بالإمكان أفضل مما كان”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *