الاتحاد الرياضي يستهدف جماهير الدوري السوري بقرار جديد!

جمهور الدوري السوري _ انترنت

بـ500 ليرة صندويشة شاورما أم مباراة في الدوري السوري “الممتاز”؟

سناك سوري _ متابعات

أقرّ المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام برئاسة اللواء “موفق جمعة” رئيس الاتحاد اليوم تعديل أسعار بطاقات الدخول إلى ملاعب كرة القدم في الموسم المقبل من الدوري الممتاز.

حيث حدّد الاتحاد الرياضي سعر بطاقة الدخول إلى المنصة المغطاة من الملعب بمبلغ 1000 ليرة سورية، وباقي الأماكن المكشوفة للملعب بسعر 500 ليرة.

وبينما يتوجب على الفريق المستضيف تسديد مبلغ 50 ألف ليرة لإدارة الملعب من أجل تأمين أعمال الصيانة والنظافة، فإن الاتحاد ترك لمجالس إدارة الأندية حرية تحديد تعرفة واشتراك السدة الرئيسية للملعب.

في حين لاقى القرار الجديد ردود فعل من متابعي الكرة السورية عبّروا فيها عن رفضهم للأسعار الجديدة معتبرين أن الأرقام مبالغ بها، حيث رأى “ليث” في تعليقه على القرار أن الجمهور «جايين يشوفو كاكا ومالديني وهازارد! بتستاهلو 1000 صراحة لنجي نشوف رميات تماس وكيف بينصابو اللاعبين!»، فيما اعتبر “علي” أن هذه المبالغ «قليلة على متعة الدوري السوري ويجب زيادتها»!

بدوره تساءل “محمود” «ما إذا كان واضعو القرار يعتقدون أن جمهور الكرة تصل مداخيلهم الشهرية لمئات الألوف؟ ولا يعرفون أن أبناء الطبقات الوسطى والفقيرة هم من يحضرون المبارايات؟» فيما رأى جعفر أنه «بـ 500 ليرة يستطيع شراء صندويشة شاورما أفضل من حضور مباراة في الدوري السوري!»

اقرأ أيضاً:الجمهور السوري مكرّماً في آسيا.. مهملاً في سوريا!

وانتقد متابعون المستوى المتدني للملاعب وغياب حتى الكراسي المخصصة للجلوس إلا إن كان الاتحاد الرياضي سينقل مباريات الدوري إلى “الكامب نو” و “الأليانز أرينا”! أَ لم تمرّ الصور الأخيرة لملعب “العباسيين” بدمشق وملعب “الحمدانية” بحلب ببال أعضاء المكتب التنفيذي حين وضعوا القرار؟

كما بدا واضحاً من ردود المعلّقين على القرار أن الكثير منهم سيحجم عن الذهاب للملعب لحضور المباريات بسبب القرار الجديد ولكن هل نسيَ مسؤولو الاتحاد الرياضي ما حدث في الموسم الماضي من الدوري حين اعترف الجميع أن الجماهير وحدها من أعادت الحياة إلى الملاعب السورية وليس المستوى الاحترافي للدوري السوري الذي تراجع بشدة في سنوات الأزمة!

فهل هذا القرار ردّ على الجمهور السوري كمكافأة له على دعمه للأندية المحلية؟! وإلى أي مدى سيؤثر على الحضور الجماهيري في الموسم المقبل من الدوري “الممتاز” (الممتاز جداً وبيندفع فيه 500 و1000 ع كل مباراة).

اقرأ أيضاً:اتحاد الكرة السوري يخطف الأضواء من نهائي دوري أبطال أوروبا !

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع