الإفراج عن جنود سوريين مخطوفين.. وزير التجارة : الأسعار لم ترتفع .. كارول سماحة توضّح للسوريين .. أبرز أحداث اليوم

وزير التربية يعفي مسؤولين في “تربية حلب” .. انفجار في “القامشلي” و ضرب خطوط النفط في “بانياس”

سناك سوري _ دمشق

أصيبت اليوم الطالبة “مريم حمصي” بجروح إثر سقوط مروحة السقف فوقها أثناء امتحان مادة التاريخ في مدرسة “حماة الديار” بحي “الحمدانية” بـ”حلب” تزامناً مع زيارة وزير التربية “عماد العزب” للمدرسة حيث أشارت مصادر إعلامية أن “العزب” انتظر الطالبة و اطمأن عليها بعد تلقيها العلاج.
من جانب آخر ذكرت وزارة التربية أن “العزب” قرر إعفاء مشرفي المجمعات التربوية في “عفرين” و” أعزاز” و “مسكنة” و رئيس دائرة التنمية الإدارية و رئيس دائرة التعليم الخاص و عدد من العاملين في دائرة التعليم الخاص في “مديرية التربية بحلب” بداعي الإهمال و التقصير بالعمل ، و جاء القرار بعد زيارة الوزير للمدينة و اطلاعه على سير العملية الامتحانية فيها .

تخريب في خطوط النفط البحرية

كشفت وزارة النفط و الثروة المعدنية عن وقوع اعتداء على خمسة خطوط للمرابط النفطية بمنطقة المصب البحري في “بانياس” أدت إلى خروجها عن الخدمة .
كما ذكرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أن الورشات المختصة بدأت بإصلاح الخطوط و سيتم استئناف العمل في المصب خلال ساعات ، فيما زار وزير النفط “علي غانم” موقع المصب النفطي الذي تعرض للاعتداء و التقى المدراء و المسؤولين فيه .

انفجار في القامشلي

أوردت صفحات محلية قبل قليل معلومات عن وقوع انفجار بالقرب من دوار “القرموطي” بمنطقة “الهلالية” غرب مدينة “القامشلي” دون ورود معلومات إضافية عن الإصابات وسبب الانفجار حتى الآن .

الإفراج عن 4 عناصر من الجيش السوري

أفادت وسائل إعلام محلية إلى أن فصائل محلية في “السويداء” تعرف باسم “الشريان الواحد” سلّمت اليوم 4 عناصر من الجيش السوري بعد أسبوع من خطفهم على خلفية اتهام الأجهزة الأمنية باعتقال الناشط “مهند شهاب الدين” الذي نفَت أجهزة الأمن اعتقاله و لم تتوفر معلومات عن مصيره حتى الآن ، و تمّ التسليم بحضور وجهاء من المدينة و مندوب للقوات الروسية في المنطقة الجنوبية في “عين الزمان” بمدينة “السويداء” .

وفاة ناشط إعلامي

فارق الناشط الإعلامي “عمر الدمشقي” الحياة اليوم متأثراً بإصابته جراء استهداف سيارته بعبوة ناسفة زرعها مجهولون الأسبوع الماضي في مدينة “سرمدا” بريف “حلب” الواقعة تحت سيطرة “جبهة النصرة” و التي انتقل “الدمشقي” إليها قادماً من مدينة “التل” بريف “دمشق” برفقة فصائل المعارضة .

اقرأ أيضاً:نائب نادم “ع جرائم المعلوماتية” والعقاري يلغي الوديعة وحل مشاكل السوريين بـ”اليوغا”.. أخبار الصباح من عنا

اجتماع الحكومة

أوضح وزير الاقتصاد “سامر الخليل” أن الحكومة السورية ناقشت خلال اجتماعها اليوم ضرورة تدخل المؤسسات الحكومية في الأسواق و قد وافقت الحكومة على تأمين القرض اللازم لمؤسسة التجارة الخارجية للتدخل باستيراد كافة الاحتياجات المطلوبة للأسواق لصالح جهات القطاع العام .
من جهته قال وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك “عاطف النداف” أنه تم وضع آلية جديدة لعمل “المؤسسة السورية للتجارة” لضبط الأسعار و تأمين السلع للمواطنين مؤكداً أن أسعار المواد الأساسية كالزيت و السكر و الفواكة لم تشهد ارتفاعاً في صالات “السورية للتجارة” .
كما قررت الحكومة خلال اجتماعها إقامة مدرسة جديدة في منطقة “المزة 86” بدمشق ، إضافة إلى تخصيص 25% من مستوردات القطاع الخاص الممولة من مصرف “سوريا” المركزي لصالح المؤسسة السورية للتجارة ، كما ناقشت الحكومة إنهاء العمل بالمرسوم المتعلق بفرض غرامة مالية على المركبات المغادرة و بقائها أكثر من عام في الخارج دون الوثائق المطلوبة و ذلك مع تزايد عدد العائدين إلى “سوريا” .

اعتقالات “قسد”

شنّت دوريات “قسد” حملة مداهمات و اعتقالات جديدة في قرية “الهرموشية” بريف “دير الزور” الغربي في حين ذكرت مصادر محلية أن دوريات “قسد” اعتقلت 8 شبان اليوم في “الرقة” لسوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفها .

“جمال سليمان” و طموح الرئاسة و رسالة “كارول سماحة” للسوريين !

قال الممثل السوري “جمال سليمان” أنه من حقه الترشح إلى منصب رئاسة الجمهورية السورية إلا أن هذا لم يكن طموحه ، مشيراً خلال حديثه مع برنامج “واحد من الناس” على قناة “النهار المصرية” أن طموحه الشخصي هو افتتاح شركة إنتاج فنية ضخمة .
وجّهت المغنية اللبنانية “كارول سماحة” رسالة إلى السوريين عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك أوضحت خلالها أنها ترفض إلصاق مواقف سياسية بها لم تصدر عنها شخصياً و أنها لم تعبر طوال مسيرتها الفنية عن رأيها السياسي ، مشيرة إلى أن هناك من يتولّى التحريض ضد حفلتها بـ”دمشق” في 13 تموز القادم ، يأتي ذلك على خلفية نشر بعض المنتقدين لحفلة “سماحة” في العاصمة السورية تصريحات سابقة لـ”سماحة” انتقدت فيها الحكومة و المعارضة السورية في فترة معارك مدينة “حلب” أواخر 2016 .

الرياضة

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن إجراء مزايدة علنية لتعهد مباراة نهائي كأس الجمهورية بين “الطليعة” و “الوثبة” يوم الجمعة القادم على أرض ملعب “تشرين” بـ”دمشق” .
حافظَ نادي “الجيش” لكرة السلة على صدارة الدوري السوري بعد فوزه أمس على ضيفه “اليرموك” بنتيجة 108-64 ، فيما فاز “الاتحاد” على “النصر” 114-68 ليبقى في المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

اقرأ أيضاً:تعديل قانون التجنيد .. رفع رسوم الانترنت .. أكبر محاكمة في ألمانيا لسوريين .. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع