الإعلان عن بدء تطبيق الحجر المنزلي على 3 مصابين بكورونا

صورة تعبيرية تحذر من عدوى كورونا في مشفى الأسد الجامعي

إصابة 3 طلاب دراسات عليا في كلية الطب

سناك سوري – متابعات

سُجّلت 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا 3 منها بين طلاب الدراسات العليا لـ”كلية الطب” في “محافظة دمشق”, وتم الإعلان عن عزلهم في بيوتهم بدلاً من المراكز المتخصصة للمرة الأولى منذ تطبيق إجراء الحجر في سوريا، إضافة لـ 3 آخرين في “محافظة السويداء”، وذلك حسب ما أعلن عميد “كلية الطب” في “جامعة دمشق”، “نبوغ العوا” لإذاعة “شام اف ام” .

موضحاً أن «الإصابات الثلاثة الجديدة كانت لطلاب دراسات عليا في قسم الأطفال، حالة من السنة الخامسة وحالتين من السنة الأولى وإصاباتهم خفيفة ولم يشتكوا من أعراض واضحة وتم عزلهم في بيوتهم وتتم مراقبتهم»، مضيفاً أنهم «أصيبوا بالعدوى من ممرضة مقيمة وليس من المرضى».

وأضاف العوا أن «جميع طلاب الدراسات العليا في المشافي من الذين هم على تماس مباشر مع المرضى في العناية المشددة أو في العيادات الصدرية مع المرضى المشتبهين، لديهم واقيات وكحول وكمامات واقية وبقية أما الطلاب الأبعد يستخدمون الكمامة الجراحية الطبية العادية».

اقرأ أيضاً: توجه نحو العزل المنزلي لمصابي كورونا في سوريا

وأعرب العوا «عن أسفه لعدم التزام بعض الطلاب بالإجراءات كارتداء الكمامة وغسل الأيدي»، مبيناً أن «المناعة تتعرض لتأثير عدة عوامل كالعوامل النفسية والرضوض النفسية والتعب النفسي والإجهاد الجسدي وكلها عوامل تخفف من المناعة إلى جانب نوع الغذاء ونوع الراحة».

وأشار إلى أنه «بالنسبة لطلاب السنة السادسة وامتحاناتهم العملية، فالامتحانات يجب أن تجرى في المشافي ولن يقوم الطلاب بفحص أي مريض ولن يحتكوا بأي مريض فمن المستحيل إجراؤها في الكلية فلا نستطيع جمع كل الأساتذة في الكلية وتفريغ المشافي التعليمية منهم».

وفي “محافظة السويداء”، قال مدير “صحة السويداء”، “نزار مهنا”، لصحيفة “الوطن”، أنه «تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة في المحافظة بفيروس كورونا».

وأشار مهنا إلى أنه «تم تسجيل شفاء مريضين من الإصابة بالفيروس من الحالات النشطة في المحافظة وتخريجهما من قسم العزل المختص».

وأعلنت “وزارة الصحة” أمس الاثنين عن تسجيل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 522 إصابة، و10 حالات شفاء ليرتفع العدد إلى 154 حالة تعافي، و4 وفيات ليصبح الإجمالي 29 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: يازجي: ازدياد بأعدد الإصابات.. وإغلاق لصالات الأفراح غداً (محدث)

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع