أخر الأخبارإقرأ أيضايوميات مواطن

الإدارة الذاتية خافت من التفجيرات فمنعت شراء السيارات!

ويرى نشطاء أن تصرف الإدارة الذاتية هذا يدل على قصور في أداء جهازها الأمني

سناك سوري-الحسكة

منعت الإدارة الذاتية في الحسكة الأهالي من شراء أي سيارة مصدرها خارج المحافظة، وذلك عقب التفجيرات التي حدثت مؤخراً داخل المدينة، ناجم عن سيارة مفخخة ما أودى بحياة  أشخاص من عائلة واحدة.

وجاء في نص القرار الصادر عن هيئة الداخلية التابعة للإدارة الذاتية: «نظرا للظروف الأمنية وحالة الحرب التي تعيشها مناطق الشمال السوري، وحفاظا على ضبط الأمن والاستقرار في الحياة العامة ولضرورات حسن سير العمل، يمنع منعا باتا شراء أي آلية أو مركبة من خارج إقليم الجزيرة (الحسكة) وإدخالها إلى المنطقة سواء بهدف التجارة أو الاقتناء الشخصي وبأي شكل من الأشكال».

اقرأ أيضاً: الإدارة الذاتية تمنع نادي الجهاد من “التدرب” على ملعبه

وطالبت جميع الأهالي الذين اشتروا سيارات منذ شهرين بفحص سياراتهم وآلياتهم وإبلاغ الجهات الأمنية التابعة للإدارة الذاتية في حال ملاحظة أي أمر يدعو للريبة، على أن ينفذ قرارها اعتباراً من 1-3-2018.

وعمد تنظيم داعش إلى تفخيخ السيارات في “دير الزور” بهدف تنفيذ تفجيرات في “الحسكة”، مستغلاً ظاهرة الإقبال الكبير على شراء السيارات من أهالي الدير النازحين والتي كثرت مؤخراً نتيجة حاجة النازحين للسيولة المالية.

ويرى نشطاء أن تصرف “الإدارة الذاتية” هذا يدل على قصور في أداء جهازها الأمني الذي لم يستطع ضبط عمليات التفجير وإحباطها، فعمد إلى منع شراء السيارات من خارج المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى