الإدارة الذاتية ترحّب بدعوة لافروف للحوار مع دمشق

من اجتماعات المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية- انترنت

بيان الإدارة: مستعدون لمحاورة الحكومة مع مراعاة خصوصيتنا

سناك سوري _ متابعات

أصدرت “الإدارة الذاتية” (تسيطر على مناطق واسعة من الجزيرة السورية) اليوم بياناً أعربت فيه عن استعدادها للحوار مع الحكومة السورية.

وقال البيان أن “الإدارة الذاتية” تؤكد منذ البداية أن الأزمة السورية لا يمكن حلها إلا عن طريق الحوار والتفاهم السوري-السوري، معتبراً أن السلطات السورية لا تتحاور بشكل جدي مع أي من الأطراف الأخرى بما فيها “الإدارة الذاتية” وفقاً للبيان.

وأشارت “الإدارة الذاتية” في بيانها إلى تصريحات وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أمس والتي دعا خلالها إلى استئناف الحوار بين “الإدارة الذاتية” والحكومة السورية وأن “موسكو” مستعدة لتسهيل هذا الحوار، حيث أبدت “الإدارة الذاتية” ترحيبها بمبادرة “لافروف” لكنها حمّلت “دمشق” مسؤولية فشل الجولات السابقة من الحوار.

البيان قال أن “الإدارة الذاتية” ملتزمة بالحوار والحل الوطني السوري، كما أنها ترحب بأي دور وسيط بما فيه الدور الروسي لتحقيق نتائج عملية في هذا الإطار، معربة عن استعدادها للدخول في حوار مع “دمشق” لكنها طالبت أن يراعي ذلك خصوصية مناطق سيطرتها في الجزيرة السورية وما وصفتها بالتضحيات التي قدّمتها ضد “الإرهاب” ومن أجل “سوريا” ووحدتها وفقاً للبيان.

في حين لم يصدر بعد أي موقف رسمي من الحكومة السورية تجاه دعوة “لافروف”، علماً أن عدة لقاءات أجريت سابقاً بين الإدارة الذاتية والحكومة السورية لكنها لم تخرج باتفاقات جديدة.

اقرأ أيضاً: الإدارة الذاتية ترحب بالحوار مع دمشق بوساطة موسكو

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع