أخر الأخبارالرئيسية

الإدارة الذاتية تبرر فرض بطاقة وافد … ليتمتع السكان بالأمان

بيان الإدارة: مسلحو داعش ينتحلون هويات المواطنين

أصدرت هيئة الداخلية التابعة لـ”الإدارة الذاتية” (تسيطر على مناطق واسعة في الجزيرة السورية) بياناً توضيحياً حول فرض بطاقة الوافد لدخول المدن الخاضعة لسيطرتها.

سناك سوري _ متابعات

وقال البيان أنه تم استحداث بطاقة الوافد إيماناً من “الإدارة الذاتية” بحصول الأهالي على كافة حقوقهم ليتمكنوا من ممارسة حياتهم الطبيعية مثل كافة المواطنين، وذلك بعد تزايد الإرهاب ومحاولة خلايا “داعش” استعمال بطاقات شخصية سورية مزورة للتنقل بين مناطق الجزيرة.

وأوضح البيان أن معظم مسلحي “داعش” من جنسيات غير سورية ويقومون بانتحال هويات المواطنين مشيراً إلى أن تطبيق نظام “بطاقة الوافد” أدى لتمكن “قسد” من اعتقال كثيرين من عناصر التنظيم.

واعتبرت “الإدارة الذاتية” أن هدف بطاقة الوافد أن يتمتع كامل السكان بمناطق سيطرتها، بالأمان ومتابعة حياتهم الطبيعية، وأكّدت أنه لم يتم ترحيل أي شخص خارج مناطق الجزيرة السورية بل كان هناك عمل مرن لحل أوضاع الجميع.

جاء ذلك بعد انتقادات تم توجيهها لـ”الإدارة الذاتية” عقب فرضها استصدار “بطاقة وافد” من مكاتبها لكافة المنحدرين من محافظات أخرى، وقال محافظ “الحسكة” “غسان حليم خليل” في 28 كانون الأول الماضي أن الهدف من البطاقة اعتقال من أجرى تسوية مع الدولة السورية في “دير الزور” وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” المحلية.

اقرأ أيضاً:لافروف: الإدارة الذاتية طلبت مساعدتنا للحوار مع الحكومة السورية.. ولكن!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
P