أخر الأخبارفن

الأعمال الشامية في رمضان المقبل تحقق رقماً قياسياً.. تعرفوا إليها

أجزاء جديدة لأعمال سابقة.. وأخرى تدخل السباق الرمضاني

سناك سوري – متابعات

تعد الأعمال الشامية من الأعمال الفنية التي تشتهر الدراما السورية بتقديمها للمشاهد ضمن قالب “الحكاية الشعبية” لاسيما خلال الموسم الرمضاني من كل عام إلا أن رمضان 2021 سيشهد رقماً قياسياً بعدد الأعمال الشامية التي سُتعرض على الشاشات العربية.

بعض تلك الأعمال رافق المشاهدين على مدار سنوات ليكون بذلك سلسلة فنية موسمية يُضاف إلى طقوس رمضان في كل جزء جديد يحمل في جعبته للمشاهد الكثير من الأحداث التي تحمل جرعة زائدة من التشويق، بحسب ما ذكره موقع “فوشيا”، وبمقدمتها مسلسل “باب الحارة” المنتظر طرح الجزء 11 الجديد منه في رمضان القادم.

ينضم إلى “باب الحارة” مسلسل “سوق الحرير” الذي بدأ التحضير لجزء ثانٍ منه وطال المسلسل انتقادات كثيرة رغم محاولات القائمين على العمل الخروج من النمطية المكررة في الأعمال الشامية السابقة.

اقرأ أيضاً: ماذا يفعل عادل الفساد في باب الحارة ؟

كسر النمطية والتكرار هدف يسعى إليه حالياً العاملون على مسلسل “الكندوش” من تأليف “حسام تحسين بيك” وإدارة الفنان “أيمن رضا” الذي أعاد من خلاله الفنان “أيمن زيدان” إلى أعمال البيئة الشامية مجدداً، العمل مكون من 60 حلقة وموثق بالأحداث التي ستعطي صورة مختلفة وحقيقية عن الشام والمرأة في المجتمع الشامي خلال فترة الاحتلال العثماني.

من ضمن قائمة الأعمال الشامية المنتظرة مسلسل “حارة القبة” الذي يروي مجمعة من الحكايات والقصص في فترة ما يسمى “سفربرلك” في زمن الاحتلال العثماني لـ”سوريا” و”بلاد الشام” الظروف السياسية والاجتماعية التي عاشها الناس في تلك الفترة.. ويضم أيضاً نخبة من نجوم الفن منهم الفنانة “سلافة معمار” والفنان “عباس النوري” من إخراج “رشا شربتجي” وإنتاج “شركة عاج”.

مجدداً يعود مسلسل “بروكار” الذي عُرض في رمضان 2020 بجزء ثاني جديد يروي قصص حدثت في حارة شامية مفترضة قبل فترة الاستقلال عن الاحتلال الفرنسي عام 1942 ويتميز هذا العمل بتطرقه إلى جوانب وصور أخرى لأهل الشام وحاراتها من اهتمام بالعلم والثقافة والجامعات وازدهارها.

اقرأ أيضاً: أيمن رضا لم يجد ممثلات بلا تجميل

بالإضافة إلى الأعمال المذكورة ينضم إليها أيضاً مسلسلات “جوقة عزيزة” الذي يتحدث عن قصص شامية متداولة في الكتب القديمة، و”ولاد سلطان”، و”العربجي”، و”الحرملك” الجزء الثالث، و”عرس الحارة”.

الأعمال الشامية المنتظر أن تظهر للأضواء عبر شاشات القنوات العربية في رمضان القادم والتي بلغت حتى الآن 10 أعمال تُعد رقماً قياسياً مقارنةً مع المواسم السابقة التي كانت تكتفي بمسلسل واحد أو اثنان من البيئة الشامية خلال العام الواحد.

اقرأ أيضاً: بعد سلوم حداد.. عبد المنعم عمايري يعتذر عن “حارة القبة”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى