أخر الأخبارحرية التعتير

“الصفدي” يتحدث عن مباحثات أردنية روسية أميركية لتفكيك مخيم “الركبان”

تفكيك المخيم سيساعد ساكنيه على العودة لمناطقهم الأصلية داخل البلاد بعيداً عن الكوارث التي يعيشونها

سناك سوري-متابعات

كشف وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي” عن وجود مباحثات مع “روسيا” و”الولايات المتحدة” لتفكيك مخيم “الركبان” على الحدود السورية الأردنية العراقية وإعادة ساكنيه من النازحين السوريين إلى مدنهم وقراهم.

“الصفدي” قال في تصريحات نقلتها “روسيا اليوم”: «هناك مباحثات تجري مع الجانب الروسي والأمريكي في هذا الشأن، وأن هناك إمكانية لتنفيذ ما يتفق عليه في أقرب وقت».

الوزير الأردني أعرب عن أمله بوصول قافلة المساعدات الإنسانية إلى ساكني المخيم، مضيفاً أن «المناقشات مستمرة حول السماح للقافلة الإنسانية الثانية إلى الركبان من داخل سوريا لبعض الوقت. ونأمل أن يتم التوصل إلى اتفاق قريبا حتى تجري تلبية احتياجات سكان المخيم. نرى بعض التقدم، ونأمل أن يتم تنظيم دخول القافلة قريبا».

“الصفدي” رأى أن «التركيز لا يجب أن يقتصر على توفير المساعدات الإنسانية والتي تعتبر حلا مؤقتا، ولكن يجب حل المشكلة عن طريق تفكيك المخيم والسماح لقاطنيه بالعودة لمدنهم وقراهم الأصلية».

مؤخراً تم الكشف عن معاناة جديدة تضاف إلى الكوارث التي يعانيها ساكنو المخيم، حين تم ضبط أحد قياديي “مغاوير الثورة” المدعوم أميركياً متلبساً وهو يحاول الاعتداء على طفلة لم تتجاوز الـ12 من العمر، ولم ينكر القيادي الاتهامات التي وجهت له وذلك خلال فيديو متداول له عبر الفيسبوك صوره الشبان الذين أمسكوا به في منطقة نائية عن المخيم الواقع بالصحراء.

اقرأ أيضاً: تجار الأغذية وسطاء بين النازحين والحكومة… تعرف على دورهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى