أخر الأخبارفن

اكتشفها الأخوان جاكسون.. باولا عبدول أصولها سورية

والدها من حلب ... نجحت في الرقص وحكّمت في أميريكان آيدول

سناك سوري – دارين يوسف

“باولا عبدول” ممثلة ومغنية ومصممة رقصات أميركية من أصول سورية، حققت شهرة واسعة في هوليود والعالم عندما اكتشفها الأخوان “مايكل جاكسون” و”جانيت جاكسون” وانضمت إلى لجان التحكيم في عدة برامج منها “أميركان آيدول”.

ولدت “باولا جولي عبدول” في 19 حزيران عام 1962 في “كاليفورنيا” بـ”الولايات المتحدة الأميركية”، والدها “هاري عبدول” من محافظة “حلب” في “سوريا”، نشأ في “البرازيل” وهاجر إلى “الولايات المتحدة”، ووالدتها عازفة البيانو الكندية “لورين ريكيس”.

اقرأ أيضاً: من أفلامه الرسالة ورامبو.. مايكل أنصارا ممثل أميركي من أصول سورية

باولا عبدول – تويتر

أتقنت “باولا عبدول” الرقص في سن مبكرة وكانت ترقص الباليه ، ثم التحقت بمدرسة “فان نويس” الثانوية، وفي سن الـ15 عام حصلت على منحة دراسية، لمعسكر للرقص تلا ذلك دراستها للبث الإعلامي.

موهبتها التي صقلتها بالتدريب والممارسة ساعدتها لتصبح مصممة رقصات للمشاهير بدايةً منذ أن اكتشفها “الأخوان جاكسون” وأصبحت مصممة رقصات لأغاني الفيديو كليب للفنانين منهم “جانيت جاكسون”.

وأثبتت نفسها من خلال الكثير من الأعمال الناجحة في عالم الفن كان أولها ألبوم غنائي لموسيقا البوب حيث وقّعت معها شركة “فيرجين ريكوردز” لتصبح مغنية، وأصدر ألبوم  Forever Your Girl 1988، الذي يُعد واحداً من أكثر الألبومات نجاحاً، آنذاك، وبيعَ منه 7 ملايين نسخة في أميركا.

بعد 3 أعوام تبعه ألبومها الثاني بعنوان Spellbound محققًا أعلى نسبة مبيعات تلك الفترة. وفي عام 1995 كان ألبوم موسيقى البوب وعنوانه Head Over Heels.، أما ألبومها الرابع فأطلقته في عام 2000 حمل عنوان Paula Abdul: Greatest Hits جمعت فيه أغانيها كافةً.

اقرأ أيضاً: شانون إليزابيث … أصول سورية لرمز الإثارة الأمريكية

من النجاحات التي حققتها “باولا عبدول” أيضاً تصمميها للرقصات في عدة أفلام سينمائية منها Can’t Buy Me Love 1987 ، وفيلم The Running Man 1987، وفيلم Action Jackson 1988، وغيرها.

نالت “باولا” عدة تكريمات على مسيرتها الفنية حيث حصلت على نجمتها الخاصة على ممشى المشاهير في “هوليود” بالإضافة لجوائز أخرى منها MTV Video Music Award والتي فازت بها مرتين، وجائزة Grammy ، وPrimetime Emmy Award  عن تصميم الرقصات المتميزة وفازت بها مرتين أيضاً.

خاضت “باولا عبدول” تجربة الزواج مرتين الأولى كانت من الممثل الأميركي “إميليو استيفينز” عام 1992، لكن زواجهما لم يدم سوى عامين، وفي عام 1996 تزوجت من مصمم الرقصات “براد بيكرمان” لينفصلا لاحقاً بعد عامين.

اقرأ أيضاً: الممثل الأميركي ذو الأصول السورية وينتورث ميلر مصاب بالتوحد


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى