افتتاح صالات العزاء بدمشق.. وإصابات مدارس طرطوس بكورونا 10 حالات

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

حظر تجول شامل ونشر للجيش في الأردن.. و3600 إصابة بإيطاليا في ساعات

سناك سوري – متابعات

ارتفعت اليوم الأربعاء، الإصابات بفيروس كورونا المستجد حيث سجلت “الجزيرة ” 48 اصابة جديدة وحالتي وفاة، وفي “الشمال” 85 حالة إيجابية، كما ارتفعت الاصابات في مدارس محافظة “طرطوس” إلى 10 حالات.

في سياق ثانٍ، اصدر “محافظ دمشق” “عادل العلبي” تعميماَ يقضي بإعادة فتح صالات العزاء ضمن شروط معينة، بعد إغلاقها سابقاً للحد من انتشار كورونا.

على الصعيد العالمي، سجلت “إيطاليا” قفزة حادة للإصابات اليومية بفيروس كورونا، فيما أشارت تقارير إعلامية إلى إصابة المستشار بـ”البيت الأبيض” في الولايات المتحدة “ستيفن ميلر” بكورونا، في حين أن أعلن “الأردن” أنه يعتزم فرض حظر تجول شامل ونشر الجيش لمواجهة الوباء.

اقرأ أيضاً: الجماهير تحتشد في الملعب لمواجهة كورونا…مشجع متحمس يحرق كمامته

حالتي وفاة و48 إصابة بالجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك” تسجيل حالتي وفاة و48 إصابة بفيروس كورونا بالإضافة إلى تسجيل 3 حالات شفاء جديدة.

ووفقاً للأعداد الجديدة المعلن عنها يرتفع إجمالي الإصابات إلى 2046 حالة منها 73 حالة وفاة و 516 حالات شفاء.

ارتفاع إصابات مدارس طرطوس بكورونا إلى 10 حالات

ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا في “طرطوس” على 10 إصابات بعد تسجيل إصابة لأستاذ رياضيات في مدرسة “عقبة بن نافع” بحي “الغمقة”، بحسب ما ذكرته صحيفة “الوطن”.

اصابة 85 شخص بالفيروس في الشمال

أصيب 85 شخص بعدوى كورونا في مناطق “الشمال” ليرتفع العدد الإجمالي للحالات الايجابية إلى 1379 إصابة كما تم تسجيل 44 حالة شفاء من المرض ليصل العدد الكلي لحالات التعافي إلى 751.

إعادة فتح صالات العزاء ضمن شروط صحية

اصدر “محافظ دمشق” “عادل العلبي” تعميماَ يقضي بإعادة فتح صالات العزاء ضمن شروط معينة.

وتضمنت الشروط، بحسب التعميم، ضرورة التباعد المكاني وارتداء الكمامات، وتعقيم الصالة يومياً، والالتزام بعدم المصافحة ووضع هذه التعليمات في مكان ظاهر، وكلف المديريات المعنية في المحافظة بالتأكد من الالتزام بالتعميم، مع التهديد بإغلاق الصالات لمدة غير محددة بحق المخالفين، وفقاً لوسائل إعلام.

اقرأ أيضاً: إصابات كورونا بمدارس سوريا 101 .. والحصيلة العالمية تتجاوز 35 مليوناً

إيطاليا تسجل قفزة حادة للإصابات اليومية بفيروس كورونا

أعلنت “إيطاليا”، أنها سجلت نحو 3600 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك لأول مرة يتجاوز مؤشر الحالات اليومية في البلاد حاجز الـ3000 منذ أواخر نيسان الماضي، بحسب وكالات أنباء.

تقارير: إصابة المستشار بالبيت الأبيض ستيفن ميلر بكورونا

أفادت قناة “إن بي سي” الأمريكية بأن المستشار في “البيت الأبيض” “ستيفن ميلر” أصيب بفيروس كورونا المستجد.

الأردن يعتزم فرض حظر تجول شامل ونشر الجيش لمواجهة كورونا

أعلنت السلطات الأردنية عن فرض حظر تجول اعتبارا من الساعة 12 من منتصف ليل الخميس/الجمعة المقبلة، ولمدة 48 ساعة، لينتهي منتصف ليلة السبت/الأحد المقبل. بسبب فيروس كورونا وأنه سيتم نشر كوادر من القوات المسلحة لضمان تنفيذ الحظر، بحسب وسائل إعلام أردنية.

اقرأ أيضاً: سوريا: الرقة خالية من كورونا.. و إصابات الجزيرة بلغت 1918 حالة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع