اغتيال قائد جهاز أمني ..عائلة تتبرأ من أبنائها والشارع يتحرك من أجل مخطوف

محافظة دمشق تصرّح بشأن قرار منع التقبيل.. و”العالمة” وقّع مع نادي نمساوي

سناك سوري _ دمشق

تأخرت بعثة نادي “الاتحاد” الحلبي اليوم الأحد 18 آب أكثر من ساعتين ونصف عن الوصول إلى “اللاذقية” للمشاركة في دورة “تشرين” الكروية وذلك بعد أن توقفت على طريق “حلب- خناصر” لمساعدة عائلة أصيبت بحادث مروري حيث شارك الكادر الطبي للفريق في تقديم الإسعافات الأولية للمصابين حسب الصفحة الرسمية للنادي.

أسعار المستلزمات المدرسية!

تتراوح أسعار الحقائب المدرسية بين 2000 و8000 ليرة سورية في معارض “السورية للتجارة” وفق ما صرّح به اليوم مدير المؤسسة “أحمد نجم” اليوم لإذاعة “شام إف إم” المحلية، مشيراً إلى أن أسعار الصدريات تبدأ بحدود 1700 ليرة ويصل سعر القميص إلى 3000 ليرة والبنطال بين 3 و6 آلاف ليرة فيما يصل سعر الجاكيت المدرسي إلى 6 آلاف ليرة حسب “نجم” الذي لفت إلى أن بضائع المؤسسة تتمتع بنوعية جيدة ومناسبة لجميع الفئات.

قرار منع التقبيل في الحدائق!

نقلت إذاعة “المدينة” المحلية عن مصدر في “محافظة دمشق” لم يكشف عن هويته نفيَ المحافظة ما تداوله ناشطون عبر صفحات التواصل الاجتماعي اليوم حول إصدار المحافظة قراراً يقضي بمنع التقبيل في الحدائق العامة تحت طائلة الغرامة والسجن.

وأشار المصدر إلى أن هذه القرارات ليست من اختصاص المحافظة حيث يوجد جهات أخرى مختصة بالتعامل مع الأفعال التي تتعارض مع الأخلاق العامة حسب تعبيره.

نزوح عائلات شمال “سوريا”

بدأت عشرات العائلات في ناحية “تل أبيض” الحدودية مع “تركيا” حركة نزوح شملت عشرات العائلات تخوّفاً من الدخول العسكري التركي إلى مناطقهم وفق اتفاق المنطقة الآمنة بين “أنقرة” و “واشنطن” حسب ما ذكرته وكالة “سمارت نيوز” المحلية التي أشارت إلى أن النازحين توجّهوا نحو بلدة “عين عيسى” وقرى الريف الشمالي لمدينة “الرقة”.

معركة إدلب

بسط الجيش السوري سيطرته على تل “كفر عيدون” شمال مدينة “خان شيخون” في ريف “إدلب” الجنوبي إضافة إلى سيطرته على تل “النار” بين “الهبيط” و”خان شيخون” وفق ما أعلنه الإعلام الحربي المركزي، ويعطي هذا التقدم قوات الجيش إشرافاً نارياً على طريق “دمشق حلب” الدولية بالإضافة إلى الاقتراب أكثر نحو مدينة “خان شيخون” الاستراتيجية وسط تراجع مقاتلي “النصرة” والفصائل المتحالفة معها.

في المقابل ذكرت وسائل إعلام محلية في “إدلب” أن ضحايا ومصابين مدنيين وقعوا إثر قصف جوي استهدف “معرة النعمان” و “الدير الشرقي” و “كفرومة” و “كفرسجنة” جنوبي “إدلب”، بينما قالت “جبهة النصرة” أنها استهدفت نقاطاً للجيش السوري بسيارة مفخخة يقودها انتحاري.

رفع نسبة القبول الجامعي الموازي

قال وزير التعليم العالي “بسام إبراهيم” إن الوزارة سترفع نسبة المقبولين في التعليم “الموازي” من 33% إلى 40% هذا العام مضيفاً في تصريحه لصفحة الحكومة السورية عبر فايسبوك أن الهدف تخفيف الضغط المالي على المواطنين الراغبين في تسجيل أبنائهم في الاختصاصات التي يرغبون بها مقارنة مع رسوم الجامعات الخاصة.

اقرأ أيضاً:“البوسة” صار حقها مصاري.. ومتر الشاليه بس بـ 5 ليرات.. صباحكم خيال

الموقف الإيراني من “المنطقة الآمنة”

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “عباس موسوي” التصريحات والإجراءات الأمريكية الأخيرة بخصوص إنشاء “منطقة آمنة” شمال شرق “سوريا” بأنها استفزازية ومقلقة مضيفاً أن هذه التحركات تؤثر على استقرار المنطقة وتسبب انعداماً للأمن فيها إضافة إلى كونها تشكّل اعتداءً وتدخلاً في الشأن الداخلي السوري.

مفخخة تستهدف مدرسة الصناعة!

انفجرت سيارة مفخخة صباح اليوم في مدينة “القامشلي” بالقرب من حي “الأربوية”، قضى على إثره عنصرٌ من قوات “الأسايش” التابعة لـ”مسد” وفق بيان رسمي صدر عن المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي شمال و شرق سوريا “الأسايش”، حيث أضاف البيان أن عنصرين آخرين أصيبا بجروح طفيفة إثر الانفجار الذي استهدف إحدى معاهد التدريب في مدرسة الصناعة وسط المدينة، فيما قالت وسائل إعلام محلية أن تنظيم “داعش” تبنى الهجوم.

اغتيال رئيس جهاز أمني!

اغتال مسلحون مجهولون ليلة أمس رئيس جهاز الأمن العام التابع لـ”قسد” بإطلاق النار عليه قرب مشفى “الطب الحديث” في مدينة “الرقة” وفق مصادر محلية لفتت إلى أن القيادي الأمني يلقب بـ “هفال جمال” واسمه الحقيقي “جمال سطام”.

إصابة أطفال بمخلفات الحرب

أدى انفجار قنبلة من مخلفات الحرب إلى بتر يد شخص وإصابة طفلين بجروح في بلدة “الشعفة” بريف “دير الزور” حيث نقلوا إلى المشفى على الفور لتلقي العلاج وفق وسائل إعلام محلية.

كما خسر 3 أطفال حياتهم وأصيب 6 أشخاص آخرين بجروح إثر انفجار لغمين أرضيين من مخلفات الحرب في قريتي “الفاسدة” و “مسعدة” شرقي “سلمية” حسب صحيفة الوطن المحلية.

عائلة تتبرأ من أبنائها لاتهامهم بجرائم خطف!

قالت مصادر محلية في “السويداء” أن عائلة “شلغين” أعلنت تبرؤها من بعض أبنائها المتهمين بالمشاركة في عمليات الخطف ودعت الجهات الأمنية إلى القبض عليهم فور الوصول إليهم، فيما تحرّكت مجموعة من شباب مدينة “شهبا” اليوم وقطعت الطريق المؤدي إلى قريتَي “مجادل” و “أم الزيتون” بعد اتهام أفراد من القريتين بالمسؤولية عن اختطاف “زياد شعبان” المنحدر من مدينة “الضمير” في ريف “دمشق”.

حيث وجّهت عائلة “شعبان” نداء استغاثة إلى أهالي “السويداء” للعمل على إطلاق سراح ابنهم المخطوف بعد أن طلبت العصابة الخاطفة مبلغ 30 مليون ليرة فدية مالية لإطلاق سراحه حسب موقع “السويداء 24” الذي قال أن الشبان فتحوا الطريق بعد أن تلقوا وعوداً من بعض أبناء القريتين بالعمل على إطلاق سراح “شعبان” خلال 24 ساعة.

الرياضة

كشف مدير المنتخب السوري “رضوان الشيخ حسن” في تصريح لجريدة “الوطن” المحلية عن تعاقد حارس المنتخب “إبراهيم عالمة” مع نادي “أوستريا فيين” في “النمسا”، مشيراً إلى أنه يحضر أوراقه للسفر قريباً للالتحاق بالفريق.

حصد المنتخب السوري بلاعبتَيه “آية علي” و “زينة أسعد” الميدالية الذهبية في بطولة غرب آسيا في كرة الطاولة للشابات المقامة في العاصمة الأردنية “عمّان”.

اقرأ أيضاً: دعوات لمحاكمة معارض سوري دولياً .. “ملحمة تاكتيكال” تنعي قائدها!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع