اغتيال رئيس مفرزة أمن .. قرار بزيادة الرواتب 35% .. أبرز أحداث اليوم

مسلحون في درعا _ انترنت

“النصرة” تعتقل جهادي ليبي انتقد “الجولاني”.. أبرز عناوين اليوم 27 تشرين الأول 2019

سناك سوري _ دمشق

أعلن مصدر عسكري أن الجيش السوري استهدف صباح اليوم عدداً من الصهاريج ومراكز تكرير النفط دون تحديد موقع الاستهداف بشكل واضح.
وقال المصدر لوكالة سانا الرسمية أن الجيش السوري نفّذ الضربة بعد التحقق من قيام بعض التنظيمات الكردية بتهريب النفط من منطقة “الجزيرة” السورية، إلى “أربيل” في “العراق” و إلى “تركيا” عبر “جرابلس”، مؤكداً أن الجيش السوري سيتخذ إجراءات صارمة بحق أي عملية تهريب للنفط خارج الأراضي السورية.
جاء ذلك بعد يوم واحد من تنفيذ طائرات مجهولة غارات جوية على “حراقات النفط” في “جرابلس” و “الباب” بريف “حلب” يوم أمس الثلاثاء.

الاعتداء بالضرب على سياسي مسنّ

اعتدى عناصر من قوات العدوان التركي على القيادي السابق في حزب “الوحدة الديمقراطي – يكيتي” “محمود العمو” البالغ من العمر 75 عاماً في مدينة “رأس العين”(85 كم شمال غرب الحسكة).
وذكرت وسائل إعلام محلية أن “العمو” حاول الاعتراض على قيام العناصر بنهب أحد المحال التجارية فردّوا بضربه وإهانته، ما أسفر عن تعرضه لكسر في الرأس وكدمات في كامل جسمه.

اغتيال رئيس مفرزة أمنية

اغتال مسلحون مجهولون اليوم المساعد أول “عز الدين رجب” رئيس مفرزة المخابرات الجوية في بلدة “بصرى الحرير” بريف “درعا” الشرقي وفق ما ذكر مراسل قناة “سما” المحلية في “درعا”.
حيث نفذ المسلحون كميناً استهدف “رجب” في البلدة ما أدى إلى وفاته على الفور، في ظل تصاعد لوتيرة الأحداث الأمنية في مختلف أنحاء محافظة “درعا”.

“النصرة” تعتقل جهادياً انتقد “الجولاني”

اعتقل مسلحو “جبهة النصرة” في “إدلب”، الجهادي الليبي “أبو اليمان الوزاني” في “إدلب” على خلفية الانتقادات التي وجهها لزعيم النصرة “أبي محمد الجولاني” وفق موقع “جسر” المحلي.
وذكر الموقع أن “الوزاني” انشق عن تنظيم “حراس الدين” المتحالف مع “النصرة” وشكّل تنظيم “أنصار الحق” الذي جمع فيه جهاديين أجانب، فيما ينتقد “الوزاني” بشكل مستمر “جبهة النصرة” وقياداتها.

اقرأ أيضاً:بعد 3 أيام من انتقادها النواب يقرون موازنة 2020.. غيرت جنسها لرجل يستعد ليخطب.. عناوين الصباح

“لافروف”: نتواصل باستمرار مع الأمريكيين في “سوريا”

وصف وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” عمل قنوات التواصل بين العسكريين الروس و الأمريكيين في “سوريا” بأنها احترافية.
وأشار “لافروف” خلال كلمة ألقاها اليوم أن التواصل الروسي الأمريكي في “سوريا” مستمر منعاً لوقوع أي حوادث غير مقصودة، مضيفاً أن القوات الروسية لا تريد أن تسبب أي مشاكل للشعب السوري.
وأعرب الوزير الروسي عن إصرار بلاده على انسحاب القوات الأمريكية من “سوريا” بشكل طوعي على حد تعبيره.

إحباط محاولة فرار لنساء “داعش”

قالت المسؤولة الأمنية عن مخيمات عوائل مقاتلي تنظيم “داعش” في مناطق الإدارة الذاتية “روج حسن” أن العدوان التركي ساعد على فرار عدد كبير من عائلات “داعش” إبان هجومه على مخيم “عين عيسى” شمالي الرقة الشهر الماضي.
وأضافت “حسن” أن القوات الأمنية التابعة للإدارة الذاتية أحبطت محاولة 365 امرأة من نساء تنظيم “داعش” المحتجزات في مخيمات الشمال الشرقي، وذلك خلال الفترة الممتدة من بداية العدوان التركي حتى اليوم، مشيرة إلى أن الخطر في مخيم “الهول” شمال “الحسكة” لا يزال قائماً ومحاولات الفرار لاتزال مستمرة.

قرار بزيادة الرواتب اليوم!

أصدرت “الإدارة الذاتية” اليوم قراراً بزيادة رواتب العاملين لديها بنسبة تتراوح بين 15 إلى 35%، وجاء في القرار أن الزيادة جاءت بسبب الوضع الاقتصادي المتقلب وغلاء الأسعار المترافق مع عدم استقرار سعر الصرف.
ويأتي قرار “الإدارة الذاتية” بعد أيام من صدور مراسيم زيادة الرواتب للعاملين لدى الحكومة السورية.

انفجار عبوة ناسفة في “الرقة”

أسفر انفجار عبوة ناسفة في منطقة “البانوراما” في مدينة “الرقة” ليلة أمس عن خسارة عنصر من “قسد” حياته وإصابة مدنيين اثنين بجروح وفق ما أفادت وكالة “سمارت” المحلية دون معرفة الجهة التي تقف خلف الحادثة.

انقطاع الكهرباء بسبب انفجار

تسبب انفجار محولة كهربائية في “المنطقة الصناعية” بمدينة “السويداء” بانقطاع للتيار الكهربائي عن المنطقة بحسب مصادر محلية ذكرت أنه لم يُعرَف سبب الانفجار الذي وقع ظهر اليوم.
وتشهد معظم المحافظات السورية عودة لنظام التقنين وانقطاعات متكررة للتيار الكهربائي منذ إعلان وزارة الكهرباء عودة التقنين بسبب ارتفاع الطلب على الكهرباء قبل بضعة أيام.

الرياضة

تواصل الأندية السورية استعداداتها لخوض الجولة السابعة من منافسات الدوري السوري والتي تنطلق يوم الجمعة المقبل وتستكمل يوم السبت، حيث سيلتقي “جبلة” مع “الكرامة” و”النواعير” مع “الساحل” و “تشرين” مع “الطليعة”.
فيما سيواجه “الجيش” نظيره “الشرطة” ويلعب “الجزيرة” مع “الوثبة ” و “الاتحاد” مع “الفتوة” يوم الجمعة.
مباراة وحيدة تقام يوم السبت يلتقي فيها “الوحدة” نظيره “حطين” بلا جمهور بسبب عقوبات اتحاد الكرة على نادي “الوحدة”.

اقرأ أيضاً:تحضير هجوم كيماوي في “إدلب” وقصف جوي مجهول في “حلب” .. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع