إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

الاتفاق على حدود المنطقة منزوعة السلاح في “إدلب”

“لافروف”: المنطقة منزوعة السلاح في “إدلب” ليست حلاً نهائياً

سناك سوري-متابعات

قالت الدفاع التركية إنه قد تم وضع حدود المنطقة منزوعة السلاح في “إدلب” السورية، خلال اجتماع مع وفد روسي يوم أمس الجمعة.

وجاء في بيان الوزارة: «جرى ترسيم حدود المنطقة التي سيتم تطهيرها من الأسلحة في إدلب خلال الاجتماع (مع الوفد الروسي)، مع مراعاة خصائص البنية الجغرافية والمناطق السكنية»، دون إضافة المزيد من التفاصيل.

وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” قال إن إقامة المنطقة المنزوعة السلاح في “إدلب”، هو خطوة مرحلية للتسوية السورية، مؤكداً أنها ليست حلاً نهائياً، وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره وزير خارجية “البوسنة والهرسك” “إيغور تسرناداك”: «الاتفاق الروسي التركي بشأن إدلب يهدف بالدرجة الأولى إلى القضاء على تحدي الإرهاب، وهو خطوة مرحلية من دون أدنى شك، لأن الحديث يدور فقط عن إنشاء منطقة منزوعة السلاح، لكنها خطوة ضرورية لأن ذلك سيتيح منع القصف المتواصل من منطقة خفض التوتر في إدلب لمواقع القوات السورية وقاعدة “حميميم” الروسية».

الوزير الروسي قال إن الاتفاق «يقضي بانسحاب جميع مسلحي “جبهة النصرة” الإرهابية من المنطقة منزوعة السلاح حتى منتصف أكتوبر (تشرين الأول) المقبل».

“هيئة تحرير الشام” أو “جبهة النصرة” سابقاً، كانت قد رفضت اتفاق “إدلب”، واعتبرته “خيانة”، وهو ما يثير أسئلة كثيرة عن كيفية اقناعها بالانسحاب من المنطقة منزوعة السلاح.

اقرأ أيضاً: هيئة تحرير الشام ترفض اتفاق إدلب .. وتعتبره خيانة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى