اعتداء جديد للاحتلال .. و نهاية حزينة لـ “الأيام” أبرز أحداث اليوم

الدراما تتصدر أحاديث السوريين .. انتقادات لـ “باب الحارة” و إعجاب بـ “دقيقة صمت” و انتظار “الهيبة” !

سناك سوري _ دمشق

نفذت قوات الاحتلال اعتداءً جديداً على الأراضي السورية أمس لليوم الثاني على التوالي ، بينما تصدت وسائط الدفاع الجوي فوق سماء “القنيطرة” لصواريخ الاحتلال التي تم إطلاقها من داخل الأراضي المحتلة .

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن السلطات السورية أطلقت سراح المواطن الأردني “صدام بني عبد الغني” و زوجته “ولاء المحاشي” بعد توقيفهما لمدة أسبوع لأسباب تتعلق بقيامهما بالتصوير قرب مواقع أمنية في “درعا” ، و ذكرت مواقع أردنية أن المواطنَين المفرج عنهما وصلا إلى الأراضي الأردنية .

خبر محزنٌ تلقته الأوساط الصحفية بإعلان جريدة “الأيام” السورية قرار توقفها عن الصدور بسبب الضغوطات التي يتعرض لها الصحفيين ، فيما شهد الوسط الإعلامي خلال الأسبوع الماضي إعلان 3 صحفيين توقفهم عن العمل الإعلامي بسبب التضييق على العاملين في الحقل الإعلامي .

لا تزال الدراما الرمضانية أكثر المواضيع تداولاً بين السوريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث تعرّض مسلسل “باب الحارة” في جزئه العاشر لانتقادات واسعة من متابعيه ، بينما لاقى مسلسل “دقيقة صمت” نجاحاً كبيراً انعكس في الآراء الإيجابية للجمهور السوري عبر وسائل التواصل . في المقابل فقد أشعلت مقابلة المخرج “سامر البرقاوي” مع قناة “العربية” فضول المتابعين حين كشف عن وجود مفاجأة صاعقة سيشهدها المقطع الأخير من الحلقة الأخيرة لمسلسل “الهيبة” في جزئه الثالث .

بعد أن تداولت عدة صفحات سورية أنباءً عن استثمار روسي لمطار “دمشق” الدولي ، أوضحت وزارة النقل السورية في بيان عبر صفحتها على فايسبوك أنها عقدت مباحثات مع الجانب الروسي لتأهيل مطاري “حلب” و “دمشق” و نفت الوزارة صحة المعلومات حول استثمار أي مطار مدني سوري لأي جهة كانت .

عملية ضبط أكثر من نصف طن من مادة “الحشيش” كانت حديث الشارع في محافظة “اللاذقية” حيث تم إلقاء القبض على شاحنة تحوي كميات من “الحشيش” المخبأ في علب حلويات يصل وزنها إلى نحو 518 كغ قيمتها نحو 200 مليون ليرة سورية .

اقرأ أيضاً :رحيل “الطيب” و عدوان الاحتلال و قذائف “جبلة” أبرز أحداث اليوم

تستمر حملة الاعتقالات التي تقودها دوريات “قسد” في “دير الزور” ، حيث نفذت اليوم عمليات مداهمة و اعتقال في قرى “الشنان” و “الطيانة” و “الهرموشية” في ريف “دير الزور” دون توضيح للاتهامات الموجهة للمعتقلين .

3 انفجارات هزت مساء أمس مدينة “الرقة” خلفت أضراراً مادية و إصابات بين المواطنين فيما استهدف أحدها دورية تابعة لـ “قسد” أدى إلى إصابة 4 من عناصر الدورية .

أطلقت “جبهة النصرة” و الفصائل المتحالفة معها 12 قذيفة صاروخية على قرية “الحماميات” في ريف “حماة” بعد أن رفضت “النصرة” الهدنة التي أعلنها الجيش السوري من جانب واحد فيما تشهد قرى وبلدات “إدلب” هدوءً حذراً نتيجة التوقف المؤقت للعمليات العسكرية بينما تصدّت دفاعات قاعدة “حميميم” في ريف “اللاذقية” عند أذان المغرب اليوم لطائرة مسيرة أطلقتها “النصرة” نحو القاعدة الروسية.

ظهرت عدة حالات اشتعال لحرائق في مناطق مختلفة من المحافظات السورية منها ما حدث أمس على طريق “أثريا” المؤدي إلى مدينة “حلب” حيث استغرق بضع ساعات للسيطرة عليه، فيما شبّ حريق آخر في منطقة “المزة” في العاصمة “دمشق” مساء أمس إضافة إلى حريق تم إخماده في أحد المحال في حي “الفقاسة” في مدينة “طرطوس” و اقتصرت الأضرار في جميع الحالات على الماديات .

في “درعا” نقلت وسائل إعلام محلية أنباءً عن وقوع هجوم مسلح مساء اليوم على مديرية منطقة “الصنمين” بريف “درعا” أدى إلى وقوع ضحايا و إصابات بين أفراد الشرطة و خسائر في المجموعة المهاجِمة .

نقلت مصادر محلية لسناك سوري في “السويداء” نبأ وفاة المجند في الجيش السوري “عامر بسام المغوش22 عاماً” متأثراً بإصاباته بعد أن تعرض للضرب على يد مجندين في قطعته العسكرية إثر مشادة كلامية معهم، دخل بعدها وهو بحالة خطرة إلى أحد المشافي العسكرية في العاصمة فيما تقدمت عائلة الشاب بدعوى للقضاء العسكري على ضوء الحادثة .

اقرأ أيضاً :حريق في “دمشق” و قذائف في “حلب” و اختراق سوري يمنع الفتنة مع “لبنان” !

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع