اصابة 4 طلاب بكورونا في السويداء.. وضحايا العالم 42.9 مليوناً

فيروس كورونا - سوريا - سناك سوري

إصابة وزير الأوقاف الأردني بكورونا .. وسيرغي لافروف يدخل العزل الذاتي

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الصحة” عن تسجيل 3 حالات وفاة بين المصابين بفيروس كورونا و ٥٣ إصابة جديدة، وشفاء ٣٥ حالة من الإصابات المسجلة، في أحدث إحصائية معلن عنها منذ تفشي الفيروس في “سوريا” بآذار الماضي.

في مناطق “الشمال السوري” تم الإعلان عن 91 إصابة حديثة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات المسجلة إلى 4281 حالة إيجابية.

كما بين “مدير صحة السويداء” الدكتور “نزار مهنا” أنه ظهر إصابة 4 طلاب بصف العاشر ثانوي بكورونا في مدرسة “كمال عبيد” في محافظة “السويداء”.

على المستوى العالمي، دخل وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” العزل بسبب كورونا، في حين طالت عدوى الفيروس “وزير الأوقاف الأردني” “محمد الخلايلة”، كما حذر زعماء أوروبيون من شتاء قاتم، بسبب ارتفاع عدد ضحايا جائحة كوفيد 19.

اقرأ أيضاً: ارتفاع عدد وفيات كورونا بسوريا.. ودبي تلجأ للجراحة الروبوتية

الصحة تعلن عن حصيلة ضحايا جدد للفيروس

أعلنت “وزارة الصحة” عبر صفحتها في “فيسبوك” عن تسجيل 3 حالات وفاة بين المصابين بفيروس كورونا و ٥٣ إصابة جديدة، وشفاء  ٣٥ حالة من الإصابات المسجلة.

مع إعلان الحصيلة الجديدة يرتفع إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا إلى ٥٤٦١ حالة، والوفيات إلى 272 حالة وفاة، وحالات التعافي المسجلة إلى 1788 .

وتوزعت حالات الوفاة الجديدة في محافظات “حمص”، و”دمشق”، و”السويداء”، والاصابات الجديدة في “حمص” و”درعا” و”السويداء” و “طرطوس” و”اللاذقية” و”ريف دمشق”.

إصابة 91 شخص بكورونا في الشمال

بحسب أحدث الإحصائيات في مناطق “الشمال السوري” تم الإعلان عن 91 إصابة حديثة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات المسجلة إلى 4281 حالة إيجابية، وتسجيل 107 حالة تعافي ليصل العدد الكلي لحالات الشفاء إلى 1857 حالة.

إصابة 4 طلاب ثانوي في السويداء

أعلن “مدير صحة السويداء” الدكتور “نزار مهنا” أنه ظهر إصابة 4 طلاب بصف العاشر ثانوي بكورونا في مدرسة “كمال عبيد” في محافظة “السويداء” بعد مخالطتهم لإصابة سابقة، بحسب صحيفة “الوطن”.

اقرأ أيضاً: مسؤول معارض: إدلب تشهد تفشي لفايروس كورونا

لافروف في العزل الذاتي

ذكرت وسائل إعلامية روسية، أن “وزير الخارجية الروسي” “سيرغي لافروف” دخل عزلة ذاتية بعد مخالطة مصاب بفيروس كورونا المستجد.

الأردن.. إصابة وزير الأوقاف بكورونا

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني “محمد الخلايلة” إصابته بعدوى فيروس كورونا.

وأضاف “الخلايلة” في حديث لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”،  أنه «أجرى مؤخراً فحصاً خاصاً بفيروس كورونا أعطى نتيجة إيجابية»، موضحاً أن «حالته الصحية مستقرة، وهو الآن يخضع نفسه للعزل الصحي المنزلي».

بسبب كورونا.. زعماء أوروبيون يحذرون من شتاء قاتم

حذر زعماء أوروبيون من شتاء قاتم، بسبب ارتفاع حالات كورونا والتي أجبرت الدول على فرض قيود جديدة لمحاولة كبح الموجة الثانية من الوباء، حيث سجلت الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا أرقاما قياسية يومية جديدة للإصابة.

وأفادت التقارير بأن أكثر من 42.9 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم وتوفي أكثر من مليون و150 ألف شخص، وفقا لـ”رويترز”.

اقرأ أيضاً: إصابات مدارس سورية بكورونا 200 حالة.. وضحايا العالم 38 مليوناً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع