اصابة 2865 بكورونا في شمال سوريا.. ومليون حالة بالأرجنتين

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

تسجيل 217 وفاة في إسبانيا.. ودواء للديدان علاج لكورونا بالبرازيل

سناك سوري – متابعات

ارتفعت الوفيات بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، اليوم الثلاثاء، إلى 21 حالة في “الشمال السوري” بينما ارتفعت حالات الإصابة إلى 2865 إصابة.

من جهة ثانية، أعلن “وزير السياحة” “رامي مارتيني” أن قطاع السياحة في “سوريا” الأكثر تضرراً بسبب تفشي فيروس كورونا.

على المستوى الدولي، سجلت الأرجنتين أكثر من مليون إصابة بكورونا، بينما أعلنت “إسبانيا” تسجيل 38 ألف إصابة جديدة و217 وفاة خلال عطلة نهاية الأسبوع، في حين توصلت “البرازيل” إلى أن دواء مضاد للديدان له فائدة في علاج المصابين بالفيروس.

اقرأ أيضاً: إصابات كورونا بالجزيرة 1098 حالة.. و9 بمدارس حماه وحمص  

ارتفاع ضحايا كورونا بالشمال

ارتفعت الوفيات في “الشمال السوري” إلى 21 حالة وفاة بعد تسجيل وفاة واحدة بين المصابين بالعدوى كما تم تسجيل 216 إصابة ليرتفع الإجمالي إلى 2865 حالة، وشفاء 44 حالة ليصل العدد الكلي لحالات التعافي إلى 1300 حالة شفاء.

مارتيني: قاع السياحة أول المتضررين بسبب كورونا

قال “وزير السياحة” “رامي مارتيني” خلال جلسة لـ”مجلس الشعب” أن «قطاع السياحة كان أول المتضررين بسبب وباء كورونا وخصوصاً بعد فرض حظر التنقل بشكل تام بين دول الجوار وإغلاق المنشآت السياحية لفترة معينة».

اقرأ أيضاً: سوريا.. وزارة الصحة تستعد لذروة كورونا جديدة

البرازيل تجد في دواء مضاد للديدان فائدة في علاج كورونا

خلص علماء برازيليون إلى أن عقار “نيتازوكسانيد” المضاد للديدان، فعال في علاج المرضى المصابين بعدوى الفيروس التاجي كورونا، بحسب وكالات أنباء.

إسبانيا: 38 ألف إصابة بكورونا

أظهرت بيانات “وزارة الصحة الإسبانية”، وفقاً لما جاء على موقع قناة “روسيا اليوم” أن الحصيلة التراكمية للإصابات بفيروس كورونا زادت بمقدار 37889 خلال عطلة نهاية الأسبوع و217 وفاة.

أكثر من مليون إصابة بكورونا في الأرجنتين

أعلنت “وزارة الصحة الأرجنتينية”، أن حصيلة الإصابات جراء فيروس كورونا في البلاد تجاوزت عتبة المليون.

وقالت الوزارة في بيان، نقلته وسائل إعلام أنه تم تسجيل اليوم 12982 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1002662 إصابة منها 803965 مريضاً تماثلوا للشفاء

وأشار البيان إلى تسجيل 451 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل العدد الكلي لحالات الوفاة المسجلة إلى 26716 شخص.

اقرأ أيضاً: استمرار العمل بغرف العزل في المواساة.. و161 إصابة بكورونا بالسويداء

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع