اسرائيل استخدمت الشبح الأميركية في عدوانها… وروسيا تمنع عن سوريا الإس 300

طائرات الشبح "F35" "انترنت"

الاحتلال الاسرائيلي استخدم أحدث طائرة أميركية في عدوانه على سوريا …. و”روسيا” ترفض تزويد “سوريا” بمنظومة “إس-300” الدفاعية!

سناك سوري-متابعات

بينما ترفض “روسيا” تزويد سوريا بمنظومة صواريخ “إس-300” الدفاعية الجوية، أقدمت نظيرتها الأميركية على منح كيان الاحتلال الإسرائيلي طائرات الشبح “F35″، وقال قائد سلاح جو الاحتلال إن كيانه أول من «يستخدم المقاتلة الشبح الأمريكية الصنع إف-35 في شن هجمات».

وكشف “أميكام نوركين”عن عدد الصواريخ السورية التي انطلقت من الأراضي السورية نحو الأراضي المحتلة في الـ10 من شهر آيار الجاري، مؤكداً أن عددها 32 صاروخاً متهماً “إيران” بكونها مصدر تلك الصواريخ رغم نفيها ذلك وتأكيدها أن الصواريخ سورية.

اقرأ أيضاً: الدفاعات الجوية السورية تسقط طائرتين للعدو الإسرائيلي

وأردف “نوركين”: «قَصفنا مرتين باستخدام طائرات الشبح “F35” على جبهتين مختلفتين في المنطقة»، موحياً بأن الاحتلال استخدم الطائرات الأميركية المتطورة في شن هجمات على “سوريا”.

وبينما ترفض “روسيا” تزويد “سوريا” بمنظومة صوارخ “إس-300” التي تؤمن المزيد من الحماية للأراضي السورية بوجه الاعتداءات المتكررة للاحتلال الإسرائيلي، فإن الأخير كان أول من حصل على طائرات الشبح الأميركية بصفته الحليف الاستراتيجي والمدلل للأميركيين، فما هو موقع “سوريا” وتصنيفها عند “الروس”؟.

اقرأ أيضاً: “روسيا” عادت عن قرارها.. منظومة “إس-300” مارح تجي!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *