استهداف “المحيسني”..طريقة جديدة لإعلان نتائج البكالوريا..سوريا أولاً في سرعة الانترنت!

تصحيح اوراق البكالوريا، انترنت سوريا، عبدالله المحيسني _ انترنت

“بيدرسون” سعيد في “دمشق” .. خطف علني في “السويداء” .. أبرز أحداث اليوم

سناك سوري _ دمشق

نجا القيادي السعودي في “جبهة النصرة” “عبد الله المحيسني” من استهداف تعرّض له اليوم أدى إلى مقتل أحد مرافقيه وأصيب آخرون وفق ما أعلنت قناة “المحيسني” على “التلغرام” دون أن توضّح طبيعة الاستهداف.
فيما قالت وسائل إعلام محلية أن “المحيسني” تعرّض للإصابة بسبب قصف مدفعي استهدف موقع تواجده في ريف “حلب” الجنوبي للإشراف على أعمال التدشيم والتحصين ضمن حملة تقودها “النصرة” لتحصين مواقعها تحسباً لهجوم من الجيش السوري.

“بيدرسون” سعيد في “دمشق”

عبّر المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” عن سعادته بالعودة إلى “دمشق” في أول أيام زيارته للعاصمة السورية حيث يلتقي غداً عدداً من المسؤولين السوريين.
وأضاف “بيدرسون” في تغريدة له عبر “تويتر” أنه يأمل بدفع العملية السياسية إلى الأمام من خلال اللجنة الدستورية التي وصفها بمفتاح الأبواب، لافتاً في الوقت نفسه إلى أهمية العمل على إنهاء العنف في “إدلب” ومواصلة العمل على ملف المعتقلين والمخطوفين.

معركة إدلب

أصيبت امرأة بجروح ووقع بعض الدمار في منازل المدنيين إثر سقوط قذائف صاروخية عصر اليوم على مدينة “محردة” بريف “حماة” الشمالي أطلقها عناصر “جبهة النصرة” المنتشرين في بعض قرى ريف “حماة” حسب ما أعلنت وكالة سانا الرسمية.
بدوره دمر الجيش السوري سيارتين لـ”النصرة” إحداهما مزودة برشاش ثقيل عند أطراف بلدة “الهبيط” شمالي “حماة” ما أسفر عن مقتل عناصر “النصرة” الموجودين داخل السيارتين وفق سانا.
من جهة أخرى أعلنت الفصائل الجهادية في غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” أنها انسحبت من النقاط التي تقدمت إليها صباح اليوم على محور “جبل التركمان” بريف “اللاذقية” الشمالي وكشفت عن مقتل 4 من عناصرها خلال الهجوم على نقاط الجيش السوري.

ضحايا حوادث السير

خسر 7 مواطنين حياتهم بينهم 5 من عائلة واحدة وأصيب 3 آخرون إثر حادث سير وقع اليوم على طريق “سلمية- الرقة” بعد أن اصطدمت سيارتان سياحيتان ببعضهما نتيجة السرعة الزائدة.

“سوريا” تعود إلى المؤتمرات الدولية

أعلن “مصرف سوريا المركزي” عبر صفحته الرسمية على فايسبوك أن “هيئة مكافحة غسل الأموال و تمويل الإرهاب” السورية شاركت في أعمال الاجتماع العام لمجموعة “إيغمونت” الدولية المختصة بالتحريات المالية المقام في مدينة “لاهاي” الهولندية بعد 9 أعوام من الانقطاع عن هذه الاجتماعات.
ولفت منشور المصرف المركزي إلى أن هذه المشاركة حدث مهم ونجاح كبير وخطوة في اتجاه العودة إلى الساحة الدولية.

طريقة جديدة لإعلان نتائج البكالوريا

كشف وزير التربية “عماد العزب” عن اعتماد الوزارة طريقة جديدة في إعلان نتائج البكالوريا لن تكون مثل السنوات السابقة دون توضيح ماهية الطريقة الجديدة.
وأشار “العزب” خلال حديثه إلى صحيفة “الوطن” السورية إلى أن العمل مازال مستمراً في إعداد النتائج نافياً الشائعات حول إصدارها غداً الأربعاء.

اقرأ أيضاً:الفساد موجود البطاقة الذكية لم تمنع الاحتكار وزيت الزيتون يثير بلبلة.. أبرز عناوين الصباح

محاولة اغتيال قائد “الشرطة العسكرية”

انفجرت مساء أمس عبوة ناسفة ملصوقة بسيارة قائد فصيل “الشرطة العسكرية” المدعوم تركياً “جاسم السالم” في بلدة “الراعي” شمالي “حلب” حيث أودى الانفجار بحياة ابنه على الفور بينما أصيب “السالم” بجروح خطيرة.

وزير الاتصالات يمتدح سرعة الانترنت في “سوريا”!

امتدح وزير الاتصالات “إياد الخطيب” خدمة الانترنت في “سوريا” واصفاً إياها بالمستقرة والمقبولة رغم الحصار، وذكر “الخطيب” خلال حديثه إلى صحيفة “البعث” أن “سوريا” حلّت أولاً في تصنيف المؤشر العالمي لسرعة الانترنت عام 2018 متقدمة على دول لا تعاني من الحروب مثل “مصر” و”الأردن” و”الجزائر” و”العراق” وذلك في متوسط سرعة التحميل في الثانية الواحدة على حد قول الوزير! (معاليك متأكد من أنو سوريا حلّت أولاً؟ متأكد انو فوتونا بالتصنيف أصلاً؟)

غرق 3 نساء في الفرات

أفادت وسائل إعلام محلية أن 3 نساء غرقن اليوم في نهر الفرات في قرية “زغير جزيرة” بريف “دير الزور” حيث تزايدت في الآونة الأخيرة حوادث الغرق في النهر.

خطف في وضح النهار

تستمر حالة الفوضى الأمنية وانتشار حالات الخطف في “السويداء”، حيث ذكرت مصادر محلية في المدينة أن 3 مسلحين خطفوا ظهر اليوم شخصاً في حي “المسلخ” بجانب مساكن الشرطة، واقتادوه بسيارة فضية إلى جهة مجهولة في حين لم يتمكن الأهالي من اللحاق بهم ولا معرفة هوية المخطوف فسارعوا لإبلاغ الأجهزة الأمنية عن الحادثة.

إصابات من مخلفات الحرب

أسفر انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في بلدة “نامر” شرقي “درعا” عن إصابة شابين ووالدتهم بجروح متفاوتة وتم إسعافهم إلى المشفى لتلقي العلاج وفق صفحات محلية.

الرياضة

فقد المنتخب السوري للناشئين آماله في التتويج ببطولة “غرب آسيا” بعد أن فاز المنتخب السعودي على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لهدف وحصوله على اللقب ، وذلك بعد أن كان المنتخب السعودي قد فاز سابقاً على المنتخب السوري بثلاثية، فيما يلتقي المنتخبان السوري و الأردني يوم الخميس لتحديد صاحب المركز الثاني.
في المقابل فاز المنتخب السوري للشباب في مباراته الودية الثانية التي جمعته مع نظيره “العماني” بهدف مقابل لا شيء سجّله “محمد مشهداني” في الدقيقة العاشرة من المباراة.

اقرأ أيضاً:معلومات رسمية حول منصب نائب الرئيس .. حالات خطف و إطلاق نار قرب “السويداء” .. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع