استمرار العمل بغرف العزل في المواساة.. و161 إصابة بكورونا بالسويداء

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

إصابات أوروبا اليومية تتخطى 150 ألفاً.. وأمراض جديدة تسبب وفاة مصاب كورونا

سناك سوري – متابعات

أُعلنَ اليوم الأحد عن حصيلة جديدة لضحايا فيروس كورونا المستجد في مناطق “الجزيرة” و”الشمال”، في وقت تم الإعلان فيه عن شفاء جميع الإصابات في مدارس “القنيطرة” و161 إصابة مثبتة في “السويداء”.

دولياً، أفادت الإحصاءات أن “أوروبا” تتخطى حاجز 150 ألف إصابة يومية بكورونا، بينما “الهند” حالياً بصدد اختيار 300 مليون شخص لتلقي لقاح ضد الفيروس، بالإضافة إلى اكتشاف الدراسات لأمراض تزيد من خطر الوفاة بكورونا.

اقرأ أيضاً: سوريا: 4 إصابات بكورونا في مدارس اللاذقية.. و3 وفيات بالجزيرة

حالتا وفاة و 96 إصابة في الجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك” تسجيل حالتي وفاة و96 إصابة بكورونا وتسجيل شفاء 7 حالات من المرض، وبذلك يبلغ عدد حالات الإصابة مع إعلان هذه الحالات الجديدة ٢٩٤٨ حالة منها ٩٥ حالة وفاة و ٦٣٠ حالة شفاء.

تسجيل 123 إصابة بالشمال

وفي الشمال السوري، أعلن عن تسجيل 123 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 2460 إصابة، وشفاء 23 حالة من المصابين بالعدوى ليصل العدد الكلي لحالات التعافي إلى1163 حالة.

شفاء جميع الإصابات في مدارس القنيطرة

بيّن مدير “تربية القنيطرة” “عماد أسعد” إصابة 3 طلاب فقط بفيروس كورونا في مدارس المحافظة البالغة نحو 290 مدرسة، مؤكداً تعافي تلك الحالات بشكل كامل وعودة الطلاب لمتابعة تحصيلهم الدراسي مع زملائهم، بحسب صحيفة “الوطن”.

مدير المواساة: لا إغلاق لغرف العزل

كشف مدير عام “مشفى المواساة الجامعي” بـ”دمشق” “عصام الأمين” في تصريح لـ”الوطن” عن جهوزية أكثر من 100 غرفة عزل وعناية للعمل بطاقتها الكاملة في حال تعرضت البلاد لأي موجات ارتدادية من جراء فيروس كورونا.

وأكد استمرار المشفى باتخاذ الإجراءات الاحترازية وأعمال التعقيم للوقاية من الفيروس، نافياً أي حديث عن توقف استقبال حالات الإصابة بكورونا.

161 إصابة مثبتة بفيروس كورونا في السويداء

بيّن رئيس “شعبة الأمراض السارية والمزمنة” ورئيس “فريق التقصي الوبائي” في “مديرية صحة السويداء” “إميل هنيدي” أن عدد الحالات المثبتة للمصابين بفيروس كورونا في السويداء بلغ 161 حالة، بحسب الصحيفة.

اقرأ أيضاً: إصابات مدارس سورية بكورونا 200 حالة.. وضحايا العالم 38 مليوناً

اكتشاف أمراض تزيد من خطر الوفاة بفيروس كورونا

كشف خبراء وعلماء من “بريطانيا” أن الناس الذين يعانون من أمراض الكلى يشكل فيروس كورونا عليهم خطراً مضاعفاً ما يجعلهم ضمن المهددين بالوفاة بسرعة في حال الإصابة، وفقاً لوكالات أنباء.

الهند تختار 300 مليون شخص لتلقي لقاح ضد كورونا

ذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا” أن الهند بصدد تحديد هويات 300 مليون شخص، سيحصلون على الجرعة الأولى من لقاح ضد فيروس كورونا.

أوروبا تتخطى حاجز 150 ألف إصابة يومية بكورونا

تجاوزت أوروبا حد 150 ألف إصابة بفيروس كورونا يوميا بعد أسبوع واحد فقط من تسجيل 100 ألف إصابة يومية لأول مرة، وفقا لإحصاء “رويترز”.

اقرأ أيضاً: الكورونا أعاد للحمضيات أمجادها الموسم الماضي ماذا عن القادم؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع