أخر الأخباررياضة

استقالات مكتوبة تعصف باتحاد الكرة بعد خسارة لبنان

هل أطاحت الاستقالات بكامل الاتحاد؟ وماذا يقول القانون؟

سناك سوري – خاص

أكدّ مصدر في اتحاد كرة القدم أن عدّة أعضاء من اتحاد الكرة قدّموا منذ الأمس وحتى صباح اليوم استقالاتهم تباعاً من مناصبهم بعد المباراة التي جمعت “سوريا” ولبنان” وانتهت بخسارة المنتخب بنتيجة 3-2.

وتابع المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه في اتصالٍ هاتفي مع سناك سوري أن الاستقالات كتابية وليست شفهية، وقال أنه من المؤكد أنه ستتم الموافقة عليها حسب العدد وحتى يأتي رئيس الاتحاد ويتابع الإجراءات، ويتم العمل على الموضوع بهدوء مبيناً تقديم أكثر من 5 أعضاء استقالاتهم للاتحاد.

المادة 24 من القانون رقم 8 لعام 2014 تنص على أن اتحاد اللعبة  يتكون من أعضاء يحدد النظام الداخلي عددهم ومسوؤلياتهم على ألّا يقل العدد عن 7 ولا يتجاوز 11.

اتحاد الكرة الحالي ونظراً للمادة القانونية يعتبر بحكم المسقيل نظراً لأنه يتكون من 8 أعضاء هم “عبد الرحمن الخطيب” و”أيهم الباشا” و”طلال بركات” و”عبد القادر كردغلي” و”مروان خوري” و”غزوان مرعي” و”سعد قرقناوي” و”زكريا قناة” إضافة لرئيسه “حاتم الغايب” ومع استقالة 5 أعضاء على الأقل فإن الاتحاد لم يعد يضم أكثر من 3 أعضاء ما يشير إلى اعتباره مستقيلاً علماً أنه لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الاستقالات علانية.

اقرأ أيضاً: بعد خسارة المنتخب.. استقالات بالجملة في اتحاد كرة القدم السوري 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى