استطلاع رأي: تفاؤل سوري منخفض بعودة العلاقات مع السعودية قريباً

سناك سوري – دمشق

يرى “جمال” أن إطلاق كلمة عودة على العلاقات السورية السعودية في هذا الوقت كبير جداً، لكن من الممكن أن نقول أنه بعض التقارب الذي تمليه بعض الضرورات كاجتماع عام كما حدث مع السياحة، في معرض تعليقه على استبيان سناك سوري حول إمكانية عودة العلاقات السورية السعودية قريباً، في وقت بدا غالبية المعلقين غير متفائلين بالأمر حيث أجاب بالغالبية بلا على السؤال، فيما ذكرت “جمانة” أنه لا مانع لأن السياسة مصالح ولا يوجد فيها عدو دائم.

“علاء” رفض الفكرة وقال : «مو قاتلين حالنا ترجع العلاقات ونرجع لجامعة الدول العربية»، في حين شهد الاستبيان تعليقا لمتابعة يظهر من صفحتها الشخصية أنها من الجزائر، اسمها “سليما” قالت فيه إن “السعودية” تسعى لإعادة ترتيب واسترجاع علاقاتها الدبلوماسية السابقة، داعية “سوريا” لاستغلال الموقف لتفرض شروط العودة إذا عرض عليها.

اقرأ أيضاً: السيد معلقا على أنباء الزيارة السعودية لدمشق: طبيعي جدّاً

هموم “وفاء” بدت مختلفة وبعيدة عن السياسة حيث قالت:«بدنا ترجع الكهربا وترجع البلد متل ماكانت قبل سنة وبس..ومو همنا السعودية وغيرا».

يذكر أن وزير السياحة السوري “محمد رامي مرتيني” زار مؤخراً برفقة وفد رسمي العاصمة السعودية “الرياض” في زيارة هي الأولى من نوعها لوزير سوري إلى “السعودية” منذ بداية الأزمة السورية.

اقرأ أيضاً: كيف علّق السفير السوري على العلاقة مع السعودية؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع