ارتفاع عدد وفيات كورونا بسوريا.. ودبي تلجأ للجراحة الروبوتية

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

فنزويلا تبتكر أول دواء لعلاج كورونا.. واللقاح الروسي سيُصنع قبل كانون الأول

سناك سوري – متابعات

ارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد، في “سوريا” إلى 5408 حالة بواقع 49 إصابة جديدة، وفقاً لما أعلنت عنه “وزارة الصحة”.

من جهة ثانية، سجلت مناطق “الجزيرة” ارتفاع الوفيات بين المصابين بفيروس كورونا إلى 115 حالة وفاة، وفي “الشمال” بلغت الإصابات اليومية المسجلة 108 إصابة.

دولياً، أعلن الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو”، أن علماء من بلاده تمكنوا من ابتكار دواء للقضاء على فيروس كورونا.

كما أعلنت شركة روسية لإنتاج الأدوية عن نيتها البدء في الإنتاج الصناعي للقاح الروسي “سبوتنيك-V””، قبل حلول شهر كانون الأول المقبل، في حين بدأت “إمارة دبي” في دولة “الإمارات” اللجوء إلى الجراحة الروبوتية المتطورة لمكافحة الوباء.

اقرأ أيضاً: سوريا: وفاة 3 مصابين بكورونا بالجزيرة.. و107 إصابة بالشمال

الصحة: ارتفاع ضحايا كورونا إلى 269 وفاة و5408 اصابة

أعلنت “وزارة الصحة” في بيان نشرته عبر مواقع التواصل، تسجيل حالتي وفاة و49 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 31 حالة من المرض، ليرتفع إجمالي ضحايا الفيروس إلى 269 حالة وفاة و5408 إصابة، والشفاء إلى 1753.

وسجلت الوفيات في “حمص” فيما توزعت الاصابات الجديدة، 17 في “ريف دمشق” و13 بـ”حمص” و6 في “اللاذقية” و5 في “السويداء” و4 في “طرطوس” و4 في “حماه”.

الجزيرة.. 3 وفيات و 150 إصابة جديدة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر “فيسبوك”، تسجيل 3 حالات وفاة و150 إصابة جديدة وشفاء 15 حالة شفاء جديدة، ومع تلك الإحصائية المسجلة حديثاً يرتفع العدد الكلي للحالات إلى 3948 حالة منها 115 حالة وفاة و 687 حالة شفاء.

إعلان 108 إصابات في الشمال

في “الشمال السوري”، تم تسجيل 108 إصابات ليرتفع العدد الإجمالي للحالات الإيجابية المعلن عنها إلى 4190 حالة، كما تم تسجيل 120 حالة شفاء ليصل العدد الكلي لحالات التعافي من الفيروس المسجلة إلى 1750 حالة.

اقرأ أيضاً: مسؤول معارض: إدلب تشهد تفشي لفايروس كورونا

مادورو يعلن ابتكار فنزويلا دواء مضاد لكورونا

ذكر الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو”، أن علماء من بلاده تمكنوا من ابتكار دواء للقضاء على فيروس كورونا.

وأضاف مادورو، في كلمة نشرها على “تويتر”: “الدراسات استمرت ستة أشهر، وأظهرت النتائج، أن العلاج يقضي على الفيروس المسبب لكوفيد-19 بشكل كامل وتام، دون أي تأثير سام على الجزيئات السليمة.

روسيا.. إنتاج اللقاح المضاد صناعياً قبل كانون الأول

أعلنت شركة روسية متخصصة في إنتاج الأدوية عن نيتها البدء في الإنتاج الصناعي للقاح الروسي الأول لفيروس كورونا المستجد، “سبوتنيك-V”، قبل حلول شهر كانون الأول المقبل.

وفي تصريح صحفي، نقلته وكالات أنباء، قالت المتحدثة باسم شركة “بيوكاد”، “إيرينا كينيوخوفا”، إن الشركة تعمل حاليا على تكييف تقنياتها الإنتاجية مع معايير اللقاح الذي تم تطويره في مركز “غاماليا” التابع لـ”وزارة الصحة الروسية”، والذي تم تسجيله رسميا في 11 آب الماضي.

دبي تلجأ إلى الجراحة الروبوتية لمكافحة الوباء

أفاد موقع “يورو نيوز” أن إمارة “دبي” في الإمارات العربية المتحدة بدأت تلجأ إلى الجراحة الروبوتية المتطورة لمكافحة وباء كورونا، وفقاً لما جاء في موقع “يورونيوز”.

الرئيس التنفيذي لـ”المستشفى الأمريكي” بـ”دبي” “شريف بشارة” أكد للموقع، أن المستشفى أجرى عمليات جراحية لـ 105 مرضى من ذوي الخطورة العالية من خلال استخدام الجراحة الروبوتية الخاصة بهم ولم يتم تسجيل أي إصابات أو مضاعفات للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

ويتحكم الجراح في أدوات الروبوت من خلال وحدة التحكم، ويتمّ التحكم في وحدة التحكم هذه من مسافة آمنة من المريض وبالتالي تقل فرصة إصابة الجراح بالعدوى.

اقرأ أيضاً: سوريا: وفيات المصابين بكورونا 109 في الجزيرة.. و214 حالة بالشمال

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع